أهم الأخبار اليوم .. رئيس المركز الكندي للتنمية: مصر رائدة في البحث والابتكار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد جان لوبال، رئيس المركز الكندي لبحوث التنمية الدولية، ارتباط المركز بعلاقة تاريخية ناجحة مع الباحثين المصريين، بحثا عن حلول للمشاكل المصرية والمنطقة العربية، لافتا إلى أن مصر من الدول الرائدة بالمنطقة في مجال البحوث والابتكار.

والتقى لوبال، خلال حلقة نقاشية استضافتها سفارة كندا بالقاهرة، الأربعاء، أكاديميين وباحثين مصريين، للتعرف على مجهودهم بشأن النهوض بالنمو الاقتصادي والاجتماعي، ولمناقشة كيفية الاستفادة من بحوثهم لدعم مجهودهم، ولتوفير حلول مبتكرة للتحديات المحلية.

وقال تروي لولاشنيك، السفير الكندي بالقاهرة،«نفتخر بالتعاون مع مصر، من خلال المركز الكندي لبحوث التنمية الدولية، من أجل دعم الابتكار وتحقيق الازدهار لكل المصريين».

يذكر أن المركز دعم 53 مشروعا بحثيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2015، بقيمة 6.5 مليون دولار كندى (37 مليون جنيه)، من بينها دعم صغار الفلاحين في البحيرة والمنيا، وإنشاء مركز بحوث التأقلم مع التغيرات المناخية بجامعة الإسكندرية، بهدف توفير حلول للمناطق المتضررة من التغير المناخي، ومنها ارتفاع منسوب مياه البحر، وعوامل التعرية في منطقة الدلتا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس المركز الكندي للتنمية: مصر رائدة في البحث والابتكار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق