أهم الأخبار اليوم .. «النقض» تؤجل طعن «القرباوي» على نتائج انتخابات حلايب وشلاتين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الشاذلي قرباوي مرشح جولة الإعادة بدائرة حلايب وشلاتين بمجلس النواب، إن محكمة النقض، قررت، الأربعاء، تأجيل نظر الطعن المقدم منه على نتائج جولة الإعادة ضد النائب الحالي ممدوح على عمارة، إلى جلسة 17 فبراير لضم المستندات.

وطالب مقدم الطعن ببطلان فصل شلاتين وحلايب عن سفاجا والقصير، بالمخالفة للدستور، لأن الغرض الظاهر من هذا التقسيم هو تمييز أهالي هذه المنطقة الذين عانوا من التهميش والنسيان لسنوات طويلة، «وللأسف لم يتم دراسة التقسيم».

وأوضح الطاعن أن التقسيم جاء لصالح قبيلة البشارية التي ينتمي إليها المرشح الفائز، ثم العبابده التي ينتمي لها الطاعن، وبالتالي فإن الانتخابات لو جرت ألف مرة لن ينجح إلا نفس المرشح.

كما أورد الطاعن أن القرار الصادر يخالف الدستور فيما نص عليه في مادته رقم 53 والتي تنص على المواطنون لدى القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة لا تمييز بينهم بسبب الدين أو العقيدة أو الجنس أو الأصل أو العرق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النقض» تؤجل طعن «القرباوي» على نتائج انتخابات حلايب وشلاتين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق