أهم الأخبار اليوم .. التحقيق مع 12 مهندسًا بـ«الزراعة» في إهدار ملياري جنيه من المال العام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت نيابة الدقي بالجيزة، الأربعاء، التحقيق مع 12 مهندسًا بوزارة الزراعة، بتهمة تسهيل الاستيلاء على 85 ألف فدان من أراضي الدولة بقيمة 2 مليار جنيه.

وأفادت تحقيقات النيابة، برئاسة المستشار محمد بدوي، بأن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة أجرت تحريات مكثفة على المتهمين، استغرقت نحو شهرين، وتبيّن أن المتهمين خالفوا قرار وزير الزراعة الصادر في يناير من العام 2013 بوقف تلقي قرارات بتقنين وضع اليد على أراضي الدولة بالمحافظات، كما تبين أنه بعد صدور القرار تلقت إدارة الملكية والتصرف بالهيئة العامة للتعمير والتنمية طلابات عدة بتخصيص آلاف الأفدنة بالمخالفة للقرار الوزاري، فطلب بعض مهندسي الإدارة مبالغ مالية مقابل إنهاء إجراءات تخصيص تلك الأراضي.

وأشارت التحقيقات إلى أن المهندسين المتهمين استخرجوا ملفات قديمة تعود لأعوام (2008 – 2010)، والتي تم التغاضي عنها، وتغيير بياناتها، وتبديلها ببيانات أصحاب طلابات جديدة بمساحات الأراضي الجديدة، التي يرغبون في الاستحواذ عليها، ووضع أسمائهم وبياناتهم على جهاز الكمبيوتر الخاص بإدارة خدمة المواطنين.

وتوصلت التحقيقات الأولية إلى أنه تم رصد 37 حالة تزوير في البيانات بإجمالي 85 ألف فدان، تمثل إهدار ملياري جنيه من المال العام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. التحقيق مع 12 مهندسًا بـ«الزراعة» في إهدار ملياري جنيه من المال العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق