عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء يلتقى بالرئيس الصينى لبحث التعاون المشترك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء الأربعاء، بالرئيس الصينى تشي جين بينج، الذي يزور مصر، والوفدالمرافق له.

ووجه «إسماعيل»، وفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء، الشكر للرئيس الصيني على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، مشددًا على أهمية التنسيق بين الجانبين، في ظل عضوية الصين بمجلس الأمن وحصول مصر على مقعد كعضوا غير دائم بالمجلس نفسه.

وأعرب الرئيس الصينى، خلال اللقاء، عن سعادته البالغة بزيارة مصر و«تحقيق حلمه منذ زمن»، قائلا «الآن تحقق حلمى بزيارة مصر».

ووجه «بينغ» التحية لرئيس الوزراء على جهوده في دفع علاقات التعاون «المصرى- الصينى» من خلال ترؤسه اللجنة التنسيقية المصرية «وحدك الصين» للتعاون بين البلدين.

وقال الرئيس الصينى إن هذه هي الزيارة الأولى له منذ توليه الرئاسة الصينية، مؤكدا أنها ستكون لها نتائج طيبة على التعاون الثنائى بين البلدين مبديا استعداد بلاده للمساهمة في المشروعات المصرية.

حضر اللقاء من الجانب المصرى وزراء الخارجية والاستثمار والإسكان والكهرباء والصناعة والتجارة والنقل والتعاون الدولى والسفير المصرى لدى الصين، وأعضاء الوفد الصينى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء يلتقى بالرئيس الصينى لبحث التعاون المشترك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق