عاجل

انطلاق عمرة منتصف العام الدراسى.. ولجان لمتابعة البرامج بالسعودية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت شركات السياحة تلقى حجوزات موسم عمرة منتصف العام الدراسى، ورصدت «المصرى اليوم» بورصة أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد، المستمر حتى بداية موسم عمرة نصف شعبان، وتشير البورصة إلى أن أسعار برامج الـ5 نجوم ما بين 7- 10 آلاف جنيه، وبرامج الـ4 نجوم ما بين 4 آلاف و500 إلى 5 آلاف و500 جنيه لبرامج مدتها 15 يوما.

وشهدت أسعار موسم منتصف العام الدراسى حالة من التوازن لم تشهدها خلال الموسم الماضى، نظرا لانخفاض حجم الطلب مقارنة بموسم العام الماضى. وتوقع باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، انخفاض الطلب على موسم العمرة خلال إجازة نصف العام الدراسى، بسبب زيادة عدد المعتمرين بنسبة 50% لعمرة المولد النبوى الشريف، مقارنة بعمرة العام الماضى، إلى جانب اتجاه جزء مهم من العملاء الى السياحة الداخلية، بعد مبادرة «مصر فى قلوبنا».

وأوضح «السيسى» لـ«المصرى اليوم»، فى اتصال هاتفى من السعودية، أن السوق تشهد استقرارا فى أسعار برامج العمرة، خلال تلك الفترة، نظرا لاستقرار أسعار الطيران، وانخفاض الطلب على موسم نصف العام الدراسى، مشيرا إلى أن أسعار البرامج الشعبية تبدأ من 4500 جنيه، بينما برامج الـ5 نجوم ما بين 7- 10 آلاف جنيه. وحذّر رئيس لجنة السياحة الدينية من التعامل مع الوسطاء بشأن حجز برامج العمرة، نظرا لتحمل برامج العمرة أعباء مادية بسبب تدخل الوساطة بين المعتمر والشركة.

------------------------
الخبر : انطلاق عمرة منتصف العام الدراسى.. ولجان لمتابعة البرامج بالسعودية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق