أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة يناقش ونظيره الجابوني تطوير أوجه التعاون بين البلدين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، الأربعاء، نظيره الجابوني بيوجيه أمبا، والذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وشهد اللقاء، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، مسار تطوير التعاون في مجال الصحة بين البلدين، ومناقشة عقد عدة اتفاقيات في مجالات «الإخلاء الطبي، وبناء وتجهيز مستشفى مصري بالجابون، وبناء مصنع أدوية، وإعارة أطباء مصريين للعمل بالجابون»، كذلك مناقشة الوضع الخاص بمرض الملاريا وإمكانية قيام مصر بتقديم الدعم الوقائي والعلاجي لهذا المرض.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الزيارة «تعكس مدى عمق الروابط والأواصر الطيبة بين الدولتين الشقيقتين»، وأعرب عن أمله في تطوير التعاون في الملف الصحي بالمستوى الذي يتناسب مع متانة وقوة العلاقات الثنائية بين مصر والجابون.

وأوضح «مجاهد» وجود بروتوكولات تعاون في المجال الصحي بين البلدين، يرجع أولها إلى عام 1997، بجانب توأمة عام 2000 بين معهد ناصر وأحد المستشفيات بالجابون، وإبرام بروتوكول استقدام أطباء مصريين للعمل بالجابون عام 2006، ووجود مركز طبي مصري بالجابون أقيم في عام 2009 بالعاصمة ليبرفيل، يعمل بسعة 28 سريرا ويتردد عليها 20 ألف مواطن في العام الواحد.

وأضاف المتحدث باسم وزراة الصحة أن اللقاء «كان مثمرًا وثريًا للغاية»، حيث ناقش عدة موضوعات مهمة خاصة بالعلاقات الصحية بين البلدين، وأن الطرفين اتفقا على الإعداد لأربع اتفاقيات بمختلف المجالات الطبية يتم الانتهاء من إعدادها لإبرامها في فبراير المقبل، بحضور رئيس دولة الجابون، والذي من المقرر أن يزور مصر لحضور منتدى الاستثمار في أفريقيا خلال يومي 20-21 فبراير 2016 بشرم الشيخ.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة يناقش ونظيره الجابوني تطوير أوجه التعاون بين البلدين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق