أهم الأخبار اليوم .. محافظ كفر الشيخ يناقش أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اجتماعًا بديوان عام المحافظة، الأربعاء، مع مسؤولي هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، وذلك لبحث عدد من الملفات الهامة ومنها تطوير وإعادة رصف ورفع كفاءة عدد من طرق وكباري المحافظة.

يأتي هذا ضمن اتفاق وزراة النقل ومحافظة كفر الشيخ على تشكيل لجان مشتركة من الهيئة العامة للطرق والكباري «المنطقة الرابعة» ومحافظة كفر الشيخ، تعقد كل 15 يومًا لوضع خطة عمل، على أن تعقد كل أربعاء بصفة دورية نصف شهرية، على أن يتم تنفيذ التوصيات، من خلال خطة عمل تنفذها الوزارة بالتنسيق مع المحافظة، وأن تشمل اللجان «النقل النهري، والنقل البري، والطرق والكباري»، كما يكون من اختصاصها التفتيش على مواصلات النقل، وحقوق الراكبين، وخاصة ضمان وسلامة المعديات النهرية، وأيضًا لمتابعة تنفيذ خطة شبكة الطرق القومية بالمحافظة، جاء ذلك على خلفية زيارة اللواء الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، مؤخرًا إلى محافظة كفر الشيخ.

كما بحث المحافظ مع مسؤولي هيئة الطرق والكباري أعمال الصيانة وترميم جميع طرق المحافظة ورفع كفاءتها، حيث كلف رؤساء المراكز والمدن بتحديد الطرق المراد ترميمها ورفع كفاءتها، لوضع جدول زمني لتنفيذ الخطة وسرعة الانتهاء من الأعمال، وشدد المحافظ على الاهتمام بمزلقانات السكة الحديد، وتنظيم اجتماع دوري مع مسؤولي النقل النهري، والطرق والكباري والسكة الحديد، وذلك لحصر كافة الاحتياجات ومتابعة التنفيذ وتسهيل جميع المعوقات، واستكمال مشروعات الرصف والصيانة للطرق والكباري بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية، وكلف المحافظ رؤساء المدن الساحلية بمصادرة جميع المعدات والماكينات التي يتم استخدامها في المغاسل العشوائية والمخالفة بالطريق الدولي الساحلي، وتطبيق القانون وذلك لقيام بعض المخالفين بغسيل السيارات على الطريق الساحلي، مع تقديم تقرير يومي بذلك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ كفر الشيخ يناقش أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق