أهم الأخبار اليوم .. «السياحة»: زيارة الرئيس الصينى «فرصة ذهبية» والمكاتب الخارجية تستغلها فى الترويج

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن زيارة الرئيس الصينى إلى مصر بمثابة فرصة ذهبية لترويج السياحة الثقافية، وأوضح أن الصين من الأسواق السياحية الواعدة لمصر، وأن العلاقات السياسية بين الجانبين انعكست إيجابا على الحركة الوافدة، وكشف عن تكليف المكاتب الخارجية، باستغلال الزيارة فى الترويج للمقاصد المصرية، فيما سافر وزير السياحة الى أسبانيا بهدف الترويج للسياحة، قبل افتتاح معرض الفيتور، فى الوقت الذى زار فيه القاهرة، وفد كازاخستانى، وأكد أن تقديره للمقصد المصرى «إيجابى».

وكشف محمود لـ «المصرى اليوم»، عن تكليف مكتب الهيئة فى بكين باستغلال الزيارة فى زيادة حركة السياحة الوافدة من بكين؛ نظرا لعدم تأثرها بحادث الطائرة الروسية، فى أكتوبر الماضى، وأشار إلى أن العلاقات السياسية بين البلدين كان لها أثر فى استمرار الرحلات من بكين إلى القاهرة، ولفت إلى أنه من المقرر استغلال صور زيارة الأقصر، من خلال نشرها عبر «هاشتاج» هى دى مصر، على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد رئيس الهيئة، أن السوق الصينى حقق لمصر زيادة فى معدل السياحة الوافدة بنسبة 87 %، خلال عام 2015، مقارنة بعام 2014،

وأوضح أن حجم السوق الصينية 115 ألف سائح سنويا، وأن مصر تستهدف جذب السائح الصينى، المصنف ضمن حركة السياحة الثقافية، التى تعشق الآثار والرحلات النيلية، ولفت الى أنه مع تسيير رحلات الطيران العارض إلى الأقصر، تقرر إضافة الغردقة

والقاهرة إلى برامج الرحلات الصينية، لدعم السياحة الثقافية، وأوضح أن عام 2016، (عام مصر فى الصين)، سوف يشهد تنظيم احتفالات فى الصين لجذب السياحة.

وشدد على استمرار التوجه نحو الأسواق مصدر حركة السياحة من آسيا؛ مثل الهند واليابان وكوريا الجنوبية، وأن الحركة الوافدة من الهند حققت، خلال العام الماضى، زيادة بمعدل 27%، مقارنة بالعام 2014.، وأشار إلى أنه من المقرر إطلاق 4 أحداث كبرى، نهاية الربع الأول من 2016، جار التفاوض بشأنها مع شركات كبرى.

وفى سياق منفصل، بدأ دكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، عقد لقاءات فى العاصمة الأسبانية مدريد، مع صناع القرار السياحى للترويج لمصر، قبل بداية معرض الفيتورالسياحى، لمواجهة أزمة ضعف حركة السياحة الوافدة.

من جهة أخرى، كشف محمد عبدالجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية لـ«المصرى اليوم» عن بدء زيارة وفد رفيع المستوى، من كازاخستان إلى المقاصد المصرية بهدف الاطمئنان على إجراءات تأمين السائحين، وشدد على أهمية السوق الكازاخستانى لمصر، ولفت إلى ارتفاع متوسط إنفاق السائح الكازاخستانى، وأوضح أن الوفد الكازاخستانى، يضم رئيس غرفة الفنادق والسياحية، و3 شخصيات، تنتمى لقطاع الطيران، وأشار إلى أن تقديرهم للمقصد المصرى «إيجابى»، ما يعنى تحسن الصورة الذهنية لديهم، وشدد على أهمية هذه الزيارة للحركة الوافدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «السياحة»: زيارة الرئيس الصينى «فرصة ذهبية» والمكاتب الخارجية تستغلها فى الترويج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق