أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الأربعاء: أعلام الصين تكسو القاهرة.. وحظر النشر في قضية «جنينة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم» المُذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الأربعاء، عدة موضوعات أبرزها مظاهر الاستنفار الأمني في العاصمة المصرية القاهرة لاستقبال الرئيس الصيني شي جين بينج، الذي يزور مصر حاليًا والتقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وتصدر طريق الحرير مباحثات بينج وشريف إسماعيل، وحظر النشر في قضية هشام جنينة.

كما ركزت النشرة على شكر بان كي مون لمفتي الجمهورية، وكشف رئيس مستقبل وطن كواليس «دعم مصر»، وطرد نائب وهجوم على الصحافة بمجلس النواب، وتخفيض داعش الرواتب وقصفه ديرا للأقباط، ودعوة ترامب لبناء سور الصين مع العرب.

وحول الاستنفار الأمني في العاصمة لاستقبال الرئيس الصيني، رفرفت أعلام الصين في شوارع القاهرة، وتزينت محافظة الأقصر استعدادًا لزيارة بينج، للمشاركة في الأسبوع الثقافى المصرى الصيني، الذي يتواكب مع مرور ستين عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وفي سياق آخر تصدر طريق الحرير مباحثات بينج ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الذي التقى الرئيس الصيني بمقر إقامته، لمناقشة عدد من مجالات التعاون بين مصر والصين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، منها مذكرة تفاهم بشأن المشاركة في الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وأخرى متعلقة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

كما دعا الدكتور على عبدالعال الرئيس الصيني لزيارة مجلس النواب، وكشف عبدالعال أن الزيارة ستتم غدًا الخميس، وأن المجلس سيناقش الدعم والتعاون البرلماني المشترك.

وحول حظر النشر في قضية المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرارًا بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول حجم الفساد في مصر، مطالبا جميع وسائل الإعلام الالتزام بالبيانات التي تصدر عن مكتب النائب العام لحين الانتهاء من التحقيقات.

وعن الشكر الموجه من بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة، لفضيلة مفتي الجمهورية، جاء ذلك خلال لقاء في جنيف، حيث شكره على حكمته في تنوير وتثقيف المسلمين.

وعن كواليس دعم مصر كشف أشرف رشاد، القائم بأعمال رئيس حزب مستقبل وطن، طرق اتخاذ القرار داخل ائتلاف دعم مصر في البرلمان، نافيًا ما تردد عن وجود استقالات بأمانات الحزب، وعرض خطط الحزب لخوض معركة المحليات، كما تناول الحوار أيضاً سبب تقديم استقالته من الحزب، وسر عودته، وأسباب غضب رئيس الحزب محمد بدران، وإعلان تركه للحزب، وحقيقة سفره خارج البلاد.

من ناحية أخرى بحث رئيس الحكومة الإجراءات النهائية بشأن الألف مصنع، تمهيدًا لدخولها حيز التنفيذ، وكلف هيئة التنمية الصناعية بالعمل على إزالة كل العقبات، التي تواجه المستثمرين بمنطقة الألف مصنع، باعتبارها المنوطة والمسؤولة عن كل المناطق الصناعية، وحل مشاكل المستثمرين والمصنعين بها، والتنسيق مع كل الوزارات والجهات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات.

وحول طرد نائب وهجوم على الصحافة بمجلس النواب، شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أول واقعة طرد لنائب من القاعة، وهو النائب أحمد الطنطاوى، لعدم التزامه الهدوء، كما شهدت الجلسة هجوماً حاداً على الصحفيين، بدأ بطلب النائب مرتضى منصور حبس منتقدى المجلس من الكُتَاب والصحفيين.

عربيا خفض تنظيم داعش الإرهابي الرواتب التي يمنحها لأعضائه، وقصف ديرا للأقباط، حيث قالت وزارة الدفاع العراقية إن طيران التحالف الدولي دمر بنكاً يستخدمه تنظيم داعش الإرهابي بالموصل، بعد أن قام عناصر من التنظيم بتدمير أحد أقدم الأديرة المسيحية، الذي يرجع تاريخه إلى ألف وأربعمائة سنة. فيما أفرج التنظيم عن مائتين وسبعين من بين حوالي أربعمائة شخص اختطفهم التنظيم أثناء هجومه على مدينة دير الزور السورية، في الوقت الذي بدأ فيه التنظيم تخفيض رواتب مقاتليه إلى النصف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الأربعاء: أعلام الصين تكسو القاهرة.. وحظر النشر في قضية «جنينة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق