أهم الأخبار اليوم .. افتتاح العام الثقافى «المصرى- الصينى» باحتفالية عالمية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشهد الرئيسان الصينى شى جين بينج، وعبدالفتاح السيسى حفل افتتاح العام الثقافى المصرى الصينى، فى معبد الأقصر، مساء اليوم، المقرر انتهائه فى شهر ديسمبرالمقبل بالعاصمة الصينية بكين.

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبر: «من المقرر تنظيم عروض فنية ضخمة ومبهرة، بمشاركة عروض من الجانب الصينى، من خلال 250 فنانا، تضم فرقة أُوبرا، وأوركسترا، وكورال، وبالية، بالإضافة الى فنيين ومهندسين».

وكشفت عبدالدايم، فى تصريحات خاصة، على هامش الاستعداد للاحتفالية العالمية، عن مشاركة عازف البيانو العالمى لانج لانجا الصينى الجنسية، إضافة إلى مشاركة الصين بفرقة فنية، وأشهر مغنى أوبرالى صينى، وأشارت إلى أن الحفل سوف يستغرق 45 دقيقة، من خلال المزج بين الحضارتين المصرية والصينية، ومزج الفقرات الفنية، بعد تقديم كل جانب عروضا مستقلة.

وأكدت عبدالدايم، حرص الجانبين على بداية قوية للعام الثقافى، من خلال مشاركة الرئيسين فى الاحتفال، نظرا للعلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين، ولفتت الى الاستعداد للعام الثقافى على مدى الشهور الماضية، والاستقرار خلالها على اختيار مدينة الأقصر، موقعا لإقامة الاحتفال، نظرا لعشق الرئيس الصينى لها.

وأشارت عبدالدايم الى انتهاء دار الأوبرا من الاستعداد للحفل وإنشاء المسرح والديكور والإضاءة والبروفات، بالتنسيق مع الجانب الصينى، وأن الجانبين قدما أفكارا ومقترحات أوبرالية للحفل، ولفتت إلى اتفاق الطرفين على مزج الحضارتين فى عرض واحد، من خلال الأوركسترا الاحتفالى، بعد تقديم فقرات منفصلة للجانبين.

وكشفت عن الاتفاق بين الجانبين على التنسيق بين وزارتى الثقافة والسياحة ومحافظة الأقصر، وتذليل جميع العقبات بشأن انتقال المعدات والفرق الموسيقية من القاهرة وتسكينها فى الأقصر، وأوضحت أن برودة الجو لا تمثل مشكلة، ولن تؤثرعلى الحفل.

وأكدت عبدالدايم أن العرض سوف يكون مبهرا، من خلال تقديم فقرات فنية عظيمة، وأشارت إلى أن الصين لم تبخل عن تنظيم الحفل.

وعلمت «المصرى اليوم» من مصادر مطلعة أن الرئيس الصينى سوف يقيم فى الأقصر 3 أيام، يزور خلالها المواقع الأثرية والمعابد والمتاحف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. افتتاح العام الثقافى «المصرى- الصينى» باحتفالية عالمية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق