أهم الأخبار اليوم .. نافورات ملونة ونخل طبيعى.. «عابدين» يتجمل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالنافورات الملونة والنخل الطبيعى قامت محافظة القاهرة بتطوير ميدان عابدين، بما يتناسب مع أهمية المكان ومكانته التاريخية.

جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، قال إنه خلال أيام قليلة سيتم افتتاح أعمال تطوير ميدان عابدين، الذى بدأ العمل به منذ 6 أشهر مضت ضمن أعمال تطوير المرحلة الثانية من تطوير منطقة القاهرة الخديوية، التى تقوم بها المحافظة لإعادة قلب العاصمة إلى سيرتها الأولى والحفاظ على عقاراتها المتميزة عمرانياً والمقامة منذ عهد الخديو إسماعيل، مع إعادة الشكل الجمالى لواجهات المحال بما يتناسب مع المظهر العام للمنطقة وإعادة إنشاء الأرصفة بمنسوب واحد وإخلائها للمشاة، وكذلك إعادة رصف عدد من الشوارع وتخطيطها مرورياً.

ولفت محافظ القاهرة إلى أن تطوير الميدان شمل إعادة تصميم الحديقة المواجهة للقصر وتزويدها بنافورات مياه ملونة، مع إضافة نخل طبيعى للحديقة وإعادة صيانة ورفع كفاءة العقارات المتميزة عمرانياً والمطلة على الميدان بمعرفة شركات مقاولات متخصصة فى ترميم وصيانة هذه العقارات، وتحت إشراف متخصصين فى مجال التنسيق الحضارى، وسوف يتم تطبيق حظر انتظار السيارات به إلا فى الأماكن المخصصة لذلك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نافورات ملونة ونخل طبيعى.. «عابدين» يتجمل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق