أهم الأخبار اليوم .. التليفزيون المصري يعرض مُسلسل صيني لأول مرة على شاشته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشهد مساء الأربعاء عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والوزير تساي فو تشاو، وزير الإدارة الوطنية للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتليفزيون الصيني احتفالات مصر ببداية تنفيذ برامج عام الثقافة المصرية الصينية.

ويطلق الوزيران إشارة البدء لأولى حلقات المسلسل الصيني الاجتماعي المدبلج باللغة العربية «رومانسية الشعر الأبيض»، وحلقات «أهلاً بالصين» لتعليم اللغة الصينية على القناة الثانية المصرية، ويحضر اللقاءات هو بانغ شنغ نائب رئيس إذاعة الصين الدولية، ومجدي لاشين رئيس التليفزيون المصري.

ويتحدث الوزير تساي فو تشاو في كلمته خلال الحفل أن عرض المسلسل الصيني المدبلج «رومانسية الشعر الأبيض»، يصادف زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لمصر وانطلاق العام الثقافي الصيني المصري والذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، مشيراً إلى أن التبادل الإنساني بين مصر والصين بما فيه التعاون التلفزيوني والإذاعي قد حقق نتائج مثمرة خلال الفترة الأخيرة، وأصبح جسرًا مهمًّا للتواصل بين الحضارتين العريقتين ورابطًا بين الشعبين الصديقين، والآن يتشارك البلدان أهدافاً استراتيجية واحدة ومفاهيم مشتركة للتنمية، مؤكداً أنه يجب على القطاع الإذاعي والتليفزيوني أن يلعب دوراً بناءً في دفع وتطويرعلاقات الصداقة وتعزيز التفاهم بين الدولتين .

ويقول هو بانغ شنغ في كلمته إن مسلسل «رومانسية الشعر الأبيض» هو أول مسلسل تليفزيوني صيني يعرض بمصر، في إطار اتفاقية «المسرح الصيني» الموقعة بين إذاعة الصين الدولية واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، مشيراً إلى أن التعاون بين الطرفين يعد جسراً ومنصة مهمة لدفع التبادل الإنساني وتعزيز الصداقة السلمية وتعميق التعاون الثنائي، معرباً عن رغبة إذاعة الصين الدولية التي تبث برامجها بــ 65 لغة، وتمتلك وسائط إعلامية متعددة وقاعدة ترجمة الفيلم الوطنية في التعاون مع وسائل الإعلام المصرية لتعزيز التفاهم بين الشعبين ودفع الشراكة الإستراتيجية الشاملة الصينية المصرية.

وشارك في إنتاج الدبلجة للمسلسل من الجانب فريق فني يضم مجموعة أوتو ميديا جروب ورئيس قسم اللغة الصينية بجامعة عين شمس الدكتورة ناهد عبدالله.

وقال مجدي لاشين، رئيس التليفزيون في تصريحات صحفية، إن وسائل الإعلام المصرية ستعمل على استغلال فرصة العام الثقافي المصري الصيني، لدفع التعاون الشامل بين وسائل إعلام البلدين. جدير بالذكر أن مسلسل «رومانسية الشعر الأبيض» المدبلج سيعرض في القناة الثانية بالتليفزيون المصري في الساعة الـ 8 من مساء كل يوم بتوقيت القاهرة، بدءاً 20 يناير الجاري، وتمت ترجمة هذا المسلسل بواسطة مترجمين متخصصين من مصر والصين، وهو من إنتاج مركز ترجمة الأفلام التابع لإذاعة الصين الدولية وشركة 02 المصرية.

ويذكر عادل صبري ممثل المجموعة المنفذة للدبلجة أن عام ٢٠١٦ يمثل بداية العلاقات الشعبية بين مصر والصين وانطلاق القوى الناعمة التي ستساهم في دعم العلاقات من خلال عرض الأفلام والمسلسلات الصينية المدبلجة والأفلام القصيرة والروائية في إطار تعريف المشاهدين المصريين والعرب بالمنتجات الثقافية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. التليفزيون المصري يعرض مُسلسل صيني لأول مرة على شاشته .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق