أهم الأخبار اليوم .. مسابقة جديدة للخطباء.. والمؤقتون: ثبّتونا أولاً

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كلف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مديرى المديريات بالإعلان عن مسابقة خطباء مساجد بنظام المكافأة، وهو ما انتقده نحو 25 ألف إمام يعملون منذ سنوات بعقود مؤقتة، وبراتب لا يتجاوز 140 جنيهاً، معتبرين أن وضع خطة لتثبيتهم أولى من تعيين آخرين، خاصة أنهم يعملون منذ سنوات طويلة.

وقالت الوزارة، فى بيان، الأربعاء، إن التقديم فى المسابقة يقتصر على خريجى جامعة الأزهر، ويستمر لمدة أسبوع، من الأحد 24 يناير الجارى حتى الأحد 31 من الشهر نفسه، على أن يتم التقديم بمقار المديريات، ويبدأ الاختبار التمهيدى بالمديريات يوم الأربعاء 3 فبراير المقبل، وفق الجدول الذى تعده كل مديرية، على أن يتم تصعيد من يجتاز الاختبار التمهيدى للاختبار النهائى بديوان عام الوزارة.

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إن الوزير تراجع عن إقرار الذمة السياسية بعد وجود انتقادات بعدم قانونيته، وعقد اجتماعاً مع محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الدينى، مساء الثلاثاء، لبحث كيفية التصرف فى حالة تكرار مظاهرات الأئمة أو إضرابهم عن خطبة الجمعة، وانتهى الاجتماع إلى فتح باب التقديم للعمل بنظام المكافأة.

فى المقابل، قال مصطفى على، خطيب بنظام المكافأة من كفرالشيخ، إنه تلقى اتصالاً تليفونياً، الأربعاء، لحضور اجتماع طارئ بالمديرية، حيث فوجئ بمطالبته بدخول امتحان رغم أنه يعمل خطيباً منذ 12 سنة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسابقة جديدة للخطباء.. والمؤقتون: ثبّتونا أولاً .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق