هاشم ربيع: فعاليات الجلسة الأولى للبرلمان «عادية» لكثرة عدد النواب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير الاستراتيجي بمركز الأهرام، ما حدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اليوم الأحد، من هرج ومرج بأنه «أمر عادي» بسبب كثرة النواب عددهم 596 عضوا.

وذكر أن رغبة أعضاء مجلس النواب لتعديل الدستور، بمثابة جرس إنذار لهم، لافتا إلى أن الأمر إجراء متعجل، لأن الدستور لم يجرب بعد، مضيفًا «أن ما يراه البعض من أن صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور محدودة مقارنة بصلاحيات البرلمان غير صحيح، مؤكدًا أن صلاحيات الرئيس أكبر من صلاحيات البرلمان، بحيث يمكن للرئيس أن يحل البرلمان».

وأكد «ربيع» في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن صلاحيات رئيس الجمهورية في دستور الإخوان "2012" أكثر من الدستور الحالي، كاشفًا بعضها حيث يستطيع الرئيس حل المجلس ودعوة البرلمان للانعقاد في جلسات سرية وعادية في أي وقت، بجانب صلاحية الرئيس في تعيين 5% من أعضائه، ومع ذلك الرئيس غير مسؤول أمام البرلمان سياسيا، لكنه مسئول جنائيا فقط.

------------------------
الخبر : هاشم ربيع: فعاليات الجلسة الأولى للبرلمان «عادية» لكثرة عدد النواب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق