أهم الأخبار اليوم .. وزير الكهرباء: زيارة رئيس الصين لمصر مثمرة.. وسنوقع اتفاقيات لمشرعات تنفذ فورًا

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ.ش.أ

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن زيارة الرئيس الصيني، شي جين بينج، لمصر مثمرة وهامة للغاية، مشيرا إلى أن أبرز الاتفاقيات التي سيتم توقيعها هي إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ومحطة الحمراوين وتنفيذ القطار المكهرب.

وقال د. شاكر ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة «النهار» الفضائية مساء اليوم الأربعاء، أن الاتفاقات التي سيتم التوقيع عليها هي عقود للتنفيذ الفوري وليست مذكرات تفاهم، موضحا أن مذكرات التفاهم تم التوقيع عليها أواخر عام 2014 تتحول الآن لمشروعات حقيقية.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء ستوقع غدا 6 عقود للطاقة، بينها اتفاقيتان إطاريتان بجانب 4 عقود لمحطات الكهرباء وتوسعات في الشبكات للجهد الفائق 500 كيلو فولت، فيما سيتم التوقيع على عقد لإنشاء خط طوله 1200 كم مع أكبر شركة كهرباء في العالم.

وأضاف د.شاكر أن الوزارة تعمل حاليا على توفير جميع بدائل الطاقة حتى لا يحدث أي عائق في توفير الكهرباء في فصل الصيف القادم.

وتابع وزير الكهرباء، أنه عقب الانتهاء من جميع المشروعات بنهاية هذا العام يمكن لمصر تصدير الكهرباء خلال صيف 2017.

وتشهد زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج لمصر توقيع اتفاقيات واستثمارات في العديد من المشروعات في قطاعات مختلفة كالنقل والزراعة والكهرباء وسيكون هناك حضورا جيدا للصين في الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة وفي مشروعات محور قناة السويس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الكهرباء: زيارة رئيس الصين لمصر مثمرة.. وسنوقع اتفاقيات لمشرعات تنفذ فورًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق