عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الصيادلة» تبحث مع سفير الكويت مشاكل أعضائها بالخارج

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور أشرف مكاوي، رئيس لجنة الصيادلة العاملين بالخارج، سالم الزمانان، سفير دولة الكويت في مصر، الأربعاء، لمناقشة مشاكل الصيادلة العاملين بدولة الكويت .

وقال الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه تم عرض مشاكل الصيادلة العاملين بدولة الكويت واقترحت النقابة عمل بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارة الصحة الكويتية والسفارة الكويتية ونقابة الصيادلة لفتح فرص عمل بمستشفيات وزارة الصحة والجيش والشرطة بالكويت للصيدلانيات المصريات مع التأكيد على مراعاة توفير عقود محددة وبظروف معيشية مناسبة وآمنة .

وأضاف أن السفير رحب بالتعاون مع النقابة وأبدي موافقته على توقيع البروتوكول وطالب بأن تكون وزارة الخارجية طرفا في التعامل لإدخال الصفة الدبلوماسية مع السفارات، كما سيتم عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة بمكتب تمثيل وزارة الصحة الكويتية بمصر لتنفيذ ما تم الاتفاق .

وأوضح نقيب الصيادلة أن سفير دولة الكويت بمصر وافق على أحقية النقابة في تسفير أعضائها للعمل بالخارج وتكون طرفًا أصيلًا في التعاقد، كما أنه أرسل للخارجية لعدم قبول أي عقد عمل إلا بعد موافقة نقابة الصيادلة.

وأشار سفير الكويت إلى أنه ينتظر أكبر تمثيل للصيادلة المصريين في ظل التطور الذي يحدث بمجال الصحة بدولة الكويت.

وقال الدكتور أشرف مكاوي رئيس لجنة الصيادلة العاملين بالخارج، إن قانون العمل الموجود رقم 12 لسنة 2003والذى ينص على أنه من حق نقابة الصيادلة أن تمنح ترخيصا لإلحاق الصيادلة للعمل بالخارج وأن يكون عقد العمل ثلاثي الأطراف وتكون النقابة هي الوكيل الأول للصيدلي في الخارج.

وشدد مكاوي على ضرورة عدم الموافقة على سفر أي عضو من النقابة إلا بعد الرجوع لنقابة الصيادلة وأخذ موافقاتها لاستيفاء الإجراءات القانونية اللازمة لسفر الصيادلة، موضحًا أنه تم مخاطبة السفارات في هذا الأمر ولتكون النقابة طرف ثالث في كتابة العقد لتتمكن من متابعة مشاكل أعضائها العاملين بالخارج

وأضاف أن النقابة ناقشت التنسيق مع سفير الكويت لسفر أعضاء النقابة بالخارج لحماية الصيادلة العاملين بالخارج والحفاظ على حقوقهم.

وأكد أن إعطاء الحق للنقابة في إلحاق أعضائها للعمل بالخارج يسهم في حل كافة مشاكلهم، كما سيتيح فرص كثيرة لعمل الشباب بالخارج تحت مظلة النقابة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصيادلة» تبحث مع سفير الكويت مشاكل أعضائها بالخارج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق