أهم الأخبار اليوم .. اليوم.. رئيس الصين يزور مجلس النواب لبحث الدعم البرلماني المشترك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يزور الرئيس الصيني، شى جين بينج، الخميس، مجلس النواب المصري، في إطار زيارته للقاهرة، للقاء، ولقاء وفد من النواب على رأسهم الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتهنئة البرلمان المصري، وبحث سبل التنسيق والدعم البرلماني المشترك.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل، مساء الأربعاء، نظيره الصيني شي جين بينج في قصر عابدين، حيث أقام الرئيس السيسي مأدبة عشاء على شرف الضيف، الذي يعد أول رئيس صيني يزور البلاد منذ 12 عامًا، في خطوة تتضمن إعادة الاعتبار لقصر عابدين.

كما شاهد الرئيسان عرض فني، واصطحب الرئيس السيسي نظيره الصيني في جولة داخل القصر، ومتاحفه، للتعرف على تاريخ مصر، وحضارتها، كما شاهد الرئيسان عرضًا فنيًّا، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقيم فيها الرئيس السيسي حفل استقبال رسميًّا داخل قصر عابدين، منذ توليه مهام منصبه في يونيو 2014.

وهذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها قصر عابدين استقبالًا رسميًّا منذ 11 عامًا، حيث كانت المرة الأخيرة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، عندما استقبل الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين في قصر عابدين عام 2005، وكانت تلك الزيارة هي أول زيارة لرئيس روسي لمصر بعد 40 عامًا، وتسببت الزيارة في كارثة مرورية نتجت عن إغلاق منطقة وسط البلد بسبب تأمين الزيارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اليوم.. رئيس الصين يزور مجلس النواب لبحث الدعم البرلماني المشترك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق