عاجل

أهم الأخبار اليوم .. طلاب «المعادلة العربية» يجددون مطالبهم بزيادة أماكنهم لـ5% بالجامعات المصرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جدد طلاب شهادة الثانوية العامة (المعادلة العربية) بالمملكة العربية السعودية طلبهم بزيادة نسبة المقاعد المخصصة لهم بالجامعات المصرية إلى 5%.

وجاء رد فعل الطلاب خلال الحملة السادسة لمطالب المغتربين، التي تدعو إلى فصل تنسيق الشهادة المعادلة العربية عن الشهادة الأجنبية، وزيادة عدد رغبات التنسيق للشهادات المعادلة لتكون 60 رغبة بدلا من 48 رغبة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحملة، محمد محمود حسني، لـ«المصري اليوم»، إن المطالب تشمل كذلك الشفافية التامة في إعلان الأعداد المقبولة أمام الرأي العام، وعدم تطبيق التوزيع الإقليمي على الطلاب العائدين وترك حرية اختيار المحافظة التي يرغبون في الالتحاق بجامعتها حيث أن أولياء أمورهم لا يقيمون معهم لظروف عملهم خارج مصر، وضرورة الإلتزام بظهور نتيجة الشهادات المعادلة مبكرا وقبل بدء الدراسة بالجامعات المصرية بمدة 3 أسابيع على الأقل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. طلاب «المعادلة العربية» يجددون مطالبهم بزيادة أماكنهم لـ5% بالجامعات المصرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق