بروفايل .. «عبدالعال».. وضع قانون «النواب» فأصبح رئيسهم (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

44 عاما قضاها فى خدمة القانون، حاز الثقة لإعداد قانون تقسيم الدوائر الأخير، وكان عضوا فى اللجنة، التى أعدت قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، ليحسم الوضع القانونى والدستورى للبرلمان بما لا يُعرِّضه للحل، وذلك عن طريق خلو العملية الانتخابية ذاتها من أى عوار دستورى.. إنه الدكتور على عبدالعال سيد أحمد، الفقيه الدستورى، الفائز بمقعد رئيس مجلس النواب (2016- 2020). أحد العشرة الذين أعدوا المسودة الأولى للدستور الجديد فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور، وترشح على قوائم «فى حب مصر»، لتدعمه رئيسا للبرلمان، بعد تحولها إلى ائتلاف «دعم الدولة»، بقيادة النائب سامح سيف اليزل، الذى طرح الثقة فيه. يضع «ابن أسوان» حماية نهر النيل والممرات المائية نُصب عينيه، وشارك فى المؤتمر الدولى لوضع المسودة الأولى للدستور الإثيوبى، فى أديس أبابا، فى أكتوبر عام 1993، كما يرى أن هناك ضرورة مُلحة للانتهاء سريعا من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس وقوانين العدالة الانتقالية والإجراءات الجنائية والقوانين المتعلقة بالاقتصاد.

ويؤمن بأهمية تقديم نائب البرلمان إقرار ذمة مالية، مع نهاية كل عام، كإجراء رقابى على النواب أنفسهم، كما يؤكد عدم خضوع النائب لأى ابتزاز يتعلق بحصوله على الهدايا العينية منذ إعلان فوزه، على أن يقوم بإخطار المجلس، حتى لا يُعَرِّض نفسه لمخالفات تضر بشروط عضويته وسلامتها. ووُلد «عبدالعال» فى 29-11-1948، وحصل على ليسانس الحقوق بجامعة عين شمس عام 1972 وتم تعيينه وكيلا للنائب العام عام 1973، كما حصل على الدكتوراه من جامعة السوربون من باريس عام 1984، وشغل منصب الملحق القانونى بفرنسا فى الفترة من عام 1987 إلى عام 1991، ويبلغ 67 عامًا.

------------------------
الخبر : بروفايل .. «عبدالعال».. وضع قانون «النواب» فأصبح رئيسهم (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق