أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل يتفقد متحف «السكة الحديد» بعد تطويره

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، الخميس، متحف الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بعد الانتهاء من تطويره، التي خضع لها منذ عدة سنوات، حيث بلغت تكلفة أعمال التطوير 10 مليون جنيه.

وقال إحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، في تصريحات صحفية، إن «الجيوشي» أشاد بـ«المستوى العالمي»، الذي وصل إليه المتحف، والمقتنيات، التي يحويها ضمن جنباته، ومستوى أداء العاملين، مشيرًا إلى أنه منحهم مكافأة ألف جنيه لكل منهم.

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، أن «فكرة إنشاء المتحف جاءت ليكون نواه لمتحف عالمى داخل مصر، وأول متحف من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم إنشائه في يناير 1933 بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولى للسكة الحديد».

وأضاف أن «المتحف يعرض تاريخ السكة الحديد، ويضم في جنباته ما يقرب من 700 نموذج ومعروض، بالإضافة إلى الوثائق والخرائط والبيانات الإحصائية، وجميعها تبين تطوير وسائل النقل والسكة الحديد، ثاني أقدم سكة حديد في العالم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل يتفقد متحف «السكة الحديد» بعد تطويره .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق