أهم الأخبار اليوم .. «دافوس» يحتفي بـ«علام»: أصدر كتاباً تذكاريًا يتناول دعوته لمواجهة «التطرف»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر منتدى دافوس، الخميس، كتابًا على شرف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، يحمل دعوته لمواجهة الفكر المتطرف، وضرورة تبني سياسات جدية، لمحاربته.

تم توزيع الكتاب على جميع المشاركين في المنتدى، الذي يعقد حاليا بشرق سويسرا، حيث حضر حفل تدشين الكتاب، الذي يحمل عنوان «التقرير السنوي للحوار: مبادرة مفتي مصر شوقي علام»، مايكل مولر، المدير العام للأمم المتحدة بجنيف، والسفير السابق بالخارجية الأمريكية، جميس بندنجيل، ورولاند شاتس مستشار الأمين العام للأمم المتحدة وكبار الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية.

يضم الكتاب الذي كتب مقدمته «مولر» العديد من الرسائل الأساسية والمهمة، لفهم ظاهرة الإرهاب، التي تهدد الأمن والسلم العالميين، ويوضح الأطر الفكرية والتاريخية والتبريرات، التي تقدمها جماعات العنف في أدبياتها، ويفضح البنية الأيدلوجية لهذه التنظيمات، كما يرد كذلك على الشبهات، التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية في جرائمهم، ويوضح العديد من المفاهيم الإسلامية، التي أسيئ فهمها وتطبيقها من قبل تلك الجماعات عبر استقراء موضوعي للتعاليم الإسلامية الصحيحة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «دافوس» يحتفي بـ«علام»: أصدر كتاباً تذكاريًا يتناول دعوته لمواجهة «التطرف» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق