أهم الأخبار اليوم .. مثقفو وسياسيو بني سويف يرحبون برفض قانون الخدمة المدنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل مثقفو وسياسيو بني سويف، قرر مجلس النواب برفض قانون الخدمة المدنية، بترحاب شديد، واعتبروا ذلك إنجازا حقيقيا يحسب للمجلس الذي ما زال يمضي خطواته الأولى لإرساء مبدأ الديمقراطية.

وقال الدكتور أحمد عباس، أمين حزب الشعب الجمهوري ببني سويف، إن رفض القانون جاء متوافقا مع رغبة قطاع كبير من الشعب، لافتا إلى أنه يمكن الاستفادة من المزايا الموجودة بالقانون، في تعديل مواد القانون 47 الحالي.

وأكد حسام غيته، المتحدث باسم «تمرد بني سويف»، أن القانون يوجد به عوار دستوري، حيث استثنى عددا من الوزارت والهيئات والكادرات الخاصة، ما يعد عوارا دستوريا لأنه لا يطبق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، مؤكدا أن مواد القانون سمحت لغير المصريين بتولي مناصب داخل الجهاز الإداري، وهذا لا يليق لأن المصريين هم من قادوا العالم العربي، وصنعوا تاريخا ثقافيا واجتماعيا، وقدموا خبراتهم للدول العربية.

وقال محمود على، رئيس لجنة الثقافة ببني سويف، إن الحكومة كانت تعلم أن مجلس النواب سيرفض القانون أمام الضغط الشعبي، ولديها بالتأكيد تعديلا لهذا القانون، ستطرحه على النواب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مثقفو وسياسيو بني سويف يرحبون برفض قانون الخدمة المدنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق