أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين: توفير أفضل السلع لصرفها بالبطاقات وفارق نقاط الخبز

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصلحة المواطن من أهم أولويات الوزارة، من حيث توفير السلع بجودة عالية وبكميات كبيرة وبأسعار ميسرة وتسهيل كل الخدمات المقدمة له.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، الخميس، أن أكثر من 25 شركة كبرى من القطاع الخاص من المنتجين والموردين للسلع الغذائية وغير الغذائية، والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يقومون حاليا بتوريد كميات كبيرة من أفضل السلع الغذائية وغير الغذائية، ومنها السكر والزيت والأرز وكل السلع لمخازن شركتي الجملة، حيث يتم توريد أكثر من ألفي طن أرز يوميا، وهي متاحة للبقالين التموينيين لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية وفارق نقاط الخبز.

وأوضح «حنفي» أن البقالين سيحصلون على سلع فارق نقاط الخبز على سبيل الأمانة بأي كميات بعد التقدم كل شهر بقائمة السلع التي طلبها المواطنون، ثم يتم حساب هامش ربحه على السلع التي صرفها للمواطنين آخر الشهر، مشيرا إلى أنه تم السماح للبقالين بالحصول على سلع حرة من مخازن شركتي الجملة وبيعها بجانب السلع التموينية وفارق نقاط الخبز، وأنه تم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي لمنح أصحاب محلات البقالة التموينية قروض ميسرة لتطوير محلاتهم.

وأضاف أنه يتم توفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية من كل الشركات من القطاعين العام والخاص، بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة لكل محلات البقالة غير المشتركين في منظومة السلع التموينية، بداية من شهر مارس المقبل.

من جانبه، قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، خلال لقائه وزير التموين، الخميس، إنه تم توقيع بروتوكول بين الاتحاد والصندوق الاجتماعي لإنشاء فرع للصندوق بكل غرفة تجارية على مستوى الجمهورية، للتيسير على أصحاب محلات البقالة التموينية والمخابز وكل المنتسبين للغرف التجارية للحصول على قروض ميسرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين: توفير أفضل السلع لصرفها بالبطاقات وفارق نقاط الخبز .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق