عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الثقافة الصيني يتفقد مرسم القصر بالأقصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد وزير الثقافي الصيني، لو شو قانج، الخميس، قصر ثقافة الأقصر، رافقه الدكتور محمد أبوالفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والباحث سعد فاروق، رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، وفضل الله هاشم، مدير عام فرع ثقافة الأقصر.

وقال سعد فاروق إن الوزير تفقد معرض الفنون التشكيلية ومعرض نتاج ورش رسوم الأطفال، ومعرض فوتوغرافي مصري صيني يتضمن صور المعالم الحضارية المصرية والصينية، كما تفقد أيضا مرسم القصر والذي ضم عدة ورش فنية، كما شاهد عروض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية وفرقة الأقصر للآلات الشعبية.

وقال وزير الثقافة الصيني إن هناك خبرات كبيرة في قصور الثقافة بمصر، وإن التقديم المجاني للثقافة الجماهيرية لا يوجد مثله في الصين على الرغم من وجود بعض التشابه بين العمل في مصر والصين.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد أبوالفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنه تم الاتفاق مع وزير الثقافة الصيني على إرسال بعض المديرين التنفيذيين من العاملين في وزارة الثقافة في الصين ومصر لتبادل الخبرات إلى جانب تبادل الفرق الفنية بين البلدين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق أيضا على مشروع مصري صيني لإقامة بعض العروض الصينية وبشكل مجاني في قصر ثقافة الأقصر حتى لا تكون في القاهرة فقط.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الثقافة الصيني يتفقد مرسم القصر بالأقصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق