أهم الأخبار اليوم .. «المصريين في أوروبا» يطالب الحكومة بحل مشاكلهم وتمثيلهم بـ«النواب»

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب اتحاد المصريين في أوروبا الحكومة المصرية بشكيل لجنة من الوزارات المعنية بشأن المصريين بالخارج، للاهتمام ومتابعة مشاكل المصريين بالخارج.

وقال الاتحاد في بيان له، الخميس، إن «الهدف من اللجنة هو تثقيف وتوعية المصريين بالخارج، وتقوية الانتماء لديهم، وربطهم بالوطن، وعدم ضياع حقوق المصريين بالخارج بين الوزارات المختلفة».

كما طالب الاتحاد، عقب اللقاءات المكثفة، التي عقدها وفد الاتحاد بالقاهرة، بتمثيل المصريين بالخارج في مجلس النواب بنفس نسبتهم من المجتمع المصري «بواقع ٥٠ عضو على الأقل، على أن يتم اختيار جزء منهم بالانتخاب، والآخر بالتعيين».

ودعا الاتحاد خلال لقائه بالسفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، أن يتم عقد مؤتمر عام للمصريين بالخارج تحت رعاية رئيس الجمهورية شخصيًا، وبحضور ممثلين عن كل الوزارات المعنية، وبمشاركة ممثلي الجمعيات والاتحادات المصرية بالخارج، ونشطاء العمل المدني ومحبي مصر».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المصريين في أوروبا» يطالب الحكومة بحل مشاكلهم وتمثيلهم بـ«النواب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق