أهم الأخبار اليوم .. نبيلة مكرم: طرح قانون الهجرة لحوار مجتمعي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الحكومة ستطرح مشروع قانون الهجرة لحوار مجتمعي، مع طرح استبيان يتم تعميمه على الجاليات المصرية بالخارج لأخذ رأيها في القانون.

وأوضحت «مكرم»، في تصريحات صحفية، الخميس، أن الاستمارة الخاصة بالقانون ستتضمن أسئلة: «ما رأيك في الملامح الجديدة؟، وما المشكلات التي تريد أن يتعرض لها القانون؟، وما النقاط التي يجب على القانون التعرض لها وأغفلها؟».

وأشارت الوزيرة إلى أنها ستجري جولات خارجية في عدد من الدول التي يقيم فيها المصريون، وستبدأها بالمملكة العربية السعودية لأن بها أكبر جالية مصرية في الخارج، ثم الولايات المتحدة الأمريكية، وستطرح القانون مع المصريين في الخارج، وأضافت أنها ستجمع ردود الأفعال في وقت أقصاه شهر.

وأضافت «مكرم» أن الاجتماع الثاني للجنة العليا لقانون الهجرة، سيتناول الجوانب المتعلقة بالقانون لطرحها على المجتمع في حوار مجتمعي قبل عرض القانون على البرلمان.

ولفتت الوزيرة إلى أن القانون تشارك به وزارات التعليم والخارجية والدفاع والقوى العاملة، ويهدف بالأساس لرعاية المصرييين بالخارج وأن تشملهم الدولة بخدماتها .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نبيلة مكرم: طرح قانون الهجرة لحوار مجتمعي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق