أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية» تواصل إرسال لجان لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين في الخارج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن الوزارة تحرص على التواصل المستمر مع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لتكثيف إرسال لجان استخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين في الخارج، خاصة في الدول العربية التي تستضيف أعداداً كبيرة من المصريين.

وأوضح أن الإعداد لإرسال لجان استخراج بطاقات الرقم القومي يبدأ بشكل مبكر، بحيث يتم الاتفاق على جدول يحدد أماكن ومواعيد سفر كل لجنة حتى يتسنى الإعلان المبكر عنها، مشيراً إلى أن اللجنة الخاصة بالكويت قد انتهت من أعمالها، بينما بدأت لجنة استخراج البطاقات عملها في بيروت وتستمر في تقديم خدماتها حتى يوم 26 يناير الجاري.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أنه من المقرر إرسال لجنة إلى الرياض خلال الفترة من 17 إلى 26 فبراير المبل، وأخرى إلى جدة خلال الفترة من 17 إلى 28 فبراير، لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، كما أنه جاري تحديد الموعد النهائي لإرسال لجان مماثلة إلى كل من أبوظبي ودبي في النصف الثاني من شهر فبراير المقبل.

وأشار مساعد الوزير إلى التنسيق الجاري مع البعثات المصرية في الخارج لتحديد أعداد المصريين الراغبين في استخراج بطاقات الرقم القومي، حتى يتسنى بحثها مع مصلحة الأحوال المدنية لترتيب خريطة الأولويات وتحديد الملامح الأولية لجدول لجان استخراج البطاقات في المرحلة المقبلة.

وأثنى مساعد وزير الخارجية على مستوى التعاون المتميز بين وزارة الخارجية والقطاعات المعنية بخدمة المصريين في الخارج بوزارة الداخلية، باعتباره نموذجاً للتناغم في منظومة العمل الوطني، والتي تضع نصب عينيها تحقيق مصلحة المواطن المصري كأولوية ومعيار لنجاحها في مهمتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية» تواصل إرسال لجان لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين في الخارج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق