أهم الأخبار اليوم .. وفد أمني روسي يغادر القاهرة ويستعد لإعداد تقرير عن إمكانية استئناف رحلات الطيران

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر وفد أمني روسي، مساء الخميس، القاهرة، عائدًا إلى روسيا، بعد زيارة لمصر استغرقت 4 أيام، تفقد خلالها إجراءات تأمين مطار القاهرة الدولي، وذلك لإعداد تقرير لاستئناف رحلات الطيران بين البلدين.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، فضل عدم ذكر اسمه، إن «وفد أمني روسي غادر على متن الطائرة الإيطالية المتجهة إلى روما ومنها إلى موسكو، بعد أن تفقد الإجراءات الأمنية بالمطار».

وأشار المصدر إلى أن «زيارة الوفد الروسي الأمني تأتي تنفيذا لاتفاقيات التعاون بين الدولتين فيما يخص النقل الجوي، وذلك قبل بدء استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة، بعد توقفها بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية شمالي سيناء».

وأوضح المصدر أن «الوفد تفقد كل الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الصالات، والركاب، والبضائع، والشحن، والخدمات الأرضية، والجوية، والأسوار، والمنافذ، وذلك في إطار خطة وضعتها السلطات الروسية، تتضمن نحو 19 بندًا وموقعًا سيفتش داخل المطار، ومهبط الطائرات، وصالات فرز الحقائب، وأسوار المطار من الخارج، وتأمين الركاب المغادرين منذ لحظة وصولهم للمطارات حتى صعودهم للطائرة».

وأضاف أنه «من المقرر أن يقدم الوفد تقريرا خاصا حول الإجراءات الأمنية، للسلطات الروسية، لإعادة الرحلات مرة أخرى بين موسكو والقاهرة»، مشيرًا أن «الوفد أشاد بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطار وبعمليات التحديث التي تجرى به».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وفد أمني روسي يغادر القاهرة ويستعد لإعداد تقرير عن إمكانية استئناف رحلات الطيران .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق