أهم الأخبار اليوم .. خفض إيجار «فدان الإصلاح».. و«واتس آب» لخدمة المزارعين

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة تعديل القيمة الإيجارية لواضعى اليد على أراضى الإصلاح، لتصبح 22 مثل الضريبة العقارية السارية اعتباراً من السنة الزراعية الحالية، أو 7 أمثال الضريبة العقارية عن السنوات السابقة، أو 5% من الثمن المقدر بمعرفة اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة، للأراضى التي لم تُفرض عليها ضريبة عقارية.

وذكرت الوزارة في بيان، أصدرته الخميس، أنه طبقاً للتقديرات الجديدة سيتم تخفيض القيمة الإيجارية من 4 آلاف جنيه للفدان في السنة إلى 1250 جنيهاً بحد أقصى، وتخفيض القيمة الإيجارية للمتر من 22.5 جنيه إلى 10 جنيهات للمتر، و5 جنيهات في بعض المناطق، ما يؤدى إلى تحقيق مردود إيجابى اقتصاديا واجتماعيا على المنتفعين.

من جهة أخرى، قررت الهيئة تنفيذ خطة لتحسين الأداء من خلال تعميم منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين، بهدف التيسير وسرعة إنجاز الخدمات عن طريق مخاطبة الإدارات المركزية المختصة المرتبطة بشكاوى أو طلبات المواطنين دون تشتيتهم بين الإدارات المختلفة للهيئة، بشكل منظم للحل السريع والفعال لجميع المشاكل وحسمها في التوقيت المناسب، لتوفير الوقت والجهد، والعمل التجريبى لمنظومة الشباك الواحد الذي تقدم له 101 مواطن.

وأعلنت الهيئة تفعيل خدمة «whats App» على رقم هاتف 0109425467، لتلقى الرسائل النصية واستقبال الشكاوى والصور والفيديوهات والرسائل الصوتية والوسائط المتعددة، لدراستها بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالهيئة، والبت فيها والرد عليها بسرعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خفض إيجار «فدان الإصلاح».. و«واتس آب» لخدمة المزارعين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق