«مميش» يفتتح مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال من ذوي القدرات الخاصة الإثنين

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يفتتح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الاثنين، مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال من ذوي القدرات الخاصة بمستشفى الهيئة بالإسماعيلية، وذلك في ضوء الاهتمام برعاية ذوي القدرات الخاصة، وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج الكامل في المجتمع.

تعتمد رؤية المركز على شمولية الخدمات المقدمة ليُقدم الخدمات الطبية المتخصصة، وخدمات التربية الخاصة، والتدريب والتأهيل، فضلاً عن خدمات الإرشاد النفسي.

كما تتنوع الخدمات المُقدمة لتواكب تطور خدمات التربية الخاصة والخدمات السلوكية من خلال تطبيق أفضل وأحدث البرامج والمقاييس.

ويهدف المركز إلى تنمية وعى أفراد الأسرة والمجتمع باحتياجات ذوي القدرات الخاصة من خلال إعداد برامج تثقيفية وتدريبية فعالة تساهم في تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التي يعاني منها ذوي القدرات الخاصة وأسرهم.

ويُعالج المركز الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق والكلام مثل اللجلجة والثأثأة والتلعثم واحتباس الكلام، بالإضافة للتقليل من أعراض مرض التوحد «الأوتيزم»، كما يُقدم المركز خدمات قياس نسبة الذكاء للعاديين وذوي القدرات الخاصة، وبرامج خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بفرط النشاط.

يضم المركز مجموعة متميزة من أطباء أعصاب الأطفال والعلاج النفسي، وأخصائيين تربية خاصة، برئاسة الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الأطفال بالهيئة، وبالتعاون مع كلاً من قسم أعصاب الأطفال بمستشفى عين شمس الجامعي برئاسة الأستاذة الدكتورة أمنية الرشيدي، والجمعية المصرية للتوحد «الأوتيزم» برئاسة الدكتورة داليا سليمان.

يحضر الافتتاح كلاً من الدكتورة منى حافظ مسئولة الإعاقة بوزارة الصحة المصرية، ومسؤولة ذوي الإعاقة بمنظمة الصحة العالمية.

ويفتح المركز أبوابه لإستقبال الأطفال من ذوي القدرات الخاصة للمواطنين من كافة أنحاء الجمهورية، ولأبناء العاملين بهيئة قناة السويس.

------------------------
الخبر : «مميش» يفتتح مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال من ذوي القدرات الخاصة الإثنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق