أهم الأخبار اليوم .. تحقيقات «انفجار الهرم»: عناصر «إخوانية» ورائه.. وإصابة ضابط بالأمن الوطني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تحقيقات نيابة الهرم عن أن عناصر تابعة لما يسمى «العمليات النوعية» التابعة لجماعة الإخوان، وراء انفجار شقة بمنطقة اللبينى، الذي أودى بحياة 7 أشخاص، بينهم عناصر شرطية وإرهابية، وإصابة 17 آخرين على الأقل.

وشكل المستشار محمد أبوالحسب، رئيس النيابة، فريق تحقيقات يضم حازم ممتاز، ومحمد معبد، مدير النيابة، للانتقال إلى مسرح الحادث، وإجراء المعاينات اللازمة، وسؤال المصابين، وتبينّ أن من بينهم المقدم محمد أمين، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، والمقدم عبدالفتاح عابد، الضابط بمباحث الأمن الوطنى، اللذان يخضعان للعلاج بمستشفى الشرطة بالعجوزة، وباقى المصابين كانوا بمستشفيى الهرم العام وأم المصريين.

وأفادت التحقيقات بأن الانفجار وقع بشقة بالطابق الخامس من عقار مكون من 11 طابقًا، إيجار جديد «مدة»، وكانت معلومات وصلت لقوات الشرطة باختباء عناصر العمليات النوعية بالشقة، وبمداهمتها فجر أحد الإرهابين عبوة أدت إلى وقوع الضحايا والمصابين.

وذكرت معاينة النيابة أن الانفجار أدى إلى تصدع الطابقين الخامس والسادس بالعقار، الذي تحطمت واجهته الأمامية، وأمرت النيابة بإخلاء العقار رغم أنه حديث الإنشاء، وتعيين حراسات أمنية مشددة عليه.

وأكدت التحقيقات أن الشقة محل الانفجار لم يعثر خلال معاينتها على آثار لمواد متفجرة، حيث تحطمت بالكامل، وأمرت النيابة خبراء الأدلة الجنائية برفع آثار بقع دماء غزيرة من الشقة السكنية وسلالم العقار، وكذا أجزاء لأشلاء، لمضاهاتها بدماء القتلى والمصابين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تحقيقات «انفجار الهرم»: عناصر «إخوانية» ورائه.. وإصابة ضابط بالأمن الوطني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق