عاجل

أهم الأخبار اليوم .. احتفالية «25 يناير» في المنيا: فيلم تسجيلي ومسرحية وتكريم لشهداء الجيش والشرطة (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم حزب المصريين الأحرار وحملة «شباب في حب ملوي» بالمنيا، بالتعاون مع جمعية «فرسان التنمية»، حفلا بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وكذلك أعياد الشرطة، مساء الخميس، بحضور نائب ملوي بالبرلمان ورموز سياسية وشعبية والمئات من أهالي ملوي.

شمل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن شهداء ملوي من الجيش والشرطة، وفقرات شعرية وغنائية عن الثورة، الشهداء، والتغيرات السياسية والاجتماعية التي مرت بها مصر بعد الثورة، بالإضافة لعرض مسرحي بعنوان «وباء الثلاثون».

وبدأ الحفل بمطالبة النائب شريف نادي، نائب ملوي بالبرلمان، الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، وقال نادي أن تضحيات البشر هي أرقي مظاهر الإنسانية، وأكبر التضحيات هي أن يضحي الإنسان بنفسه، وهو ما يفعله دوما أبطال الجيش والشرطة ليحيا المواطنين في أمان.

واسترجع نادي في كلمته ما مرت به البلاد من انفلات أمني وأعمال سلب ونهبب وخطف، في فترت الانفلات الأمني بعد يوم 28 يناير وطيلة 3 أعوام كان الاعتماد على اللجان الشعبية.

وتابع قائلا اليوم يعيش المواطنون في أمان بفضل الجيش والشرطة وبطولات الرئيس السيسي، ونري بلادنا تكتمل أركانها بينما نلمح بأعيننا دولا شقيقة تعاني التفكك والتهجير والموت والدماء بسبب الانقسام وغياب القيادة.

وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن خمسة شهداء، هم شهداء الجيش والشرطة من أبناء ملوي، وهم الرائدين محمد يوسف عبدالعظيم، ومحمد حلمي المنسي، والملازم أول أحمد محمد عبدالله، والمجندين مصطفي جمعة فرغل، وإسماعيل ثابت محمد.

كما تم عرض عدد من الفقرات الغنائية التي ستقدمها فرقة «طرب باند»، ومجموعة من الأغاني الوطنية التي يقدمها كورال أطفال جمعية فرسان التنمية.

وانتهى الحفل بعرض مسرحية «وباء الثلاثون»، من إخراج وليد عبدالله، وتشير المسرحية لفترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على مدار 30 عاما، مبرزة أهم المشكلات التي واجهت الشعب المصري من بطالة وفقر وتدني الحالة الصحية والتعليمية، فتعد المسرحية من أنواع الكوميديا السوداء، وتعتبر العرض الخامس على مدار 5 سنوات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. احتفالية «25 يناير» في المنيا: فيلم تسجيلي ومسرحية وتكريم لشهداء الجيش والشرطة (صور) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق