أهم الأخبار اليوم .. تفاصيل حفل إطلاق عام الثقافة المصري الصيني بحضور السيسي وبينج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج حفلا فنيا مساء اليوم بمناسبة افتتاح عام الثقافة المصري الصيني الذي أقيم بمعبدالأقصر الفرعوني بمناسبة مرور 60 عاما على بداية العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

وقد بدأ الحفل بدق الأجراس الصينية المعروفة بالأحجار الذهبية، وصاحبها إسقاط إضاءة على جدران المعبدتعبيرا عن ضوء حضارة الدولتين

وقدمت فرقة من ذوي الاحتياجات الخاصة الصينية رقصة (آلهة الرحمة ذات الألف يد) المأخوذة من الرسوم والنقوش الجدارية لكهوف (موفاو)، وهي رقصة كلاسيكية تقوم على قوة التأثير البصري، تبعتها فقرة جمعت الموسيقى المصرية بالتخت الشرقى مع عدد من الآلات الموسيقية التقليدية الصينية، في تناغم جسّد إسهامات الموسيقى المصرية والصينية في نشر الفنون والثقافات الإنسانية.

كما تم عزف مقطوعة (طلعت يامحلي نورها ) اهداء من الفرقة الصينية للرئيسين الصيني والمصري وللشعب المصري، ولاقت تصفيقا وترحيبا من الرئيسين.

شارك في الحفل عازف البيانو العالمى لانج لانجا (صيني الجنسية)، كما شاركت الصين بفرقة فنية وأشهر مغنٍ أوبرالي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تفاصيل حفل إطلاق عام الثقافة المصري الصيني بحضور السيسي وبينج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق