أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الخميس: التنين الصينى يوقع اتفاقيات شراكة مع الفراعنة

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم» المُذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الخميس، عدة موضوعات أهمها، المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج، بقصر القبة، وذلك بعد حضورهما مراسم التوقيع على 21 اتفاقية، ومذكرة تفاهم تتناول التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات، أبرزها التعاون التكنولوجي، والإقتصادي، وتمويل المشروعات في مجالات الكهرباء والطاقة.

وأجريت مراسم الإستقبال الرسمية للرئيس الصيني فور وصوله قصر القبة الرئاسي، وأطلقت المدفعية واحد وعشرين طلقة ترحيبًا بوصول الرئيس الصيني، واستعرض الرئيسان حرس الشرف وعزف السلام الوطني الصيني والمصري.

وتناولت أيضًا زيارة الرئيس الصينى مقر جامعة الدول العربية، ومجلس النواب برفقة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، حيث التقى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، وكان في استقباله سامح شكري، وزير الخارجية.

وقال بينج إنه على مختلف الأطراف المتنازعة فى الشرق الأوسط إطلاق حوار، وتركيز الجهود لدفع الحل السياسى، ويجب على المجتمع الدولى احترام الإرادة بدلاً من فرض حلول من الخارج. ورحب العربى، بزيارة الرئيس الصينى، وقال إن ربط طريق الحرير القديم للتقريب بين الشعب العربى والصينى، ومبادرة إحياء طريق الحرير البرى والبحرى وتسهيل التجارة فى 3 مجالات تشمل الطاقة النووية والفضاء والأقمار الصناعية لإعادة إحياء الطريق، الذى ربط المشرق بالمغرب يهدف لتحقيق التنمية والتقدم.

واستمرارًا لتغطية الرئيس الصيني لمصر، وقّع وزير الاستثمار، أشرف سالمان، عددًا من الاتفاقيات مع شركات صينية، تعمل في مجال إنتاج الألياف الزجاجية، وبنك التنمية الصيني، وذلك لزيادة طاقة الشركة الإنتاجية بمصر.

وشهد سالمان توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وإعادة هيكلة بعض شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام.

وتطرقت إلى الحادث الإرهابي الذي وقع في العريش، وأسفر عن استشهاد 5 من قوات الشرطة، وإصابة 10 آخرين، ونشرت وزارة الداخلية صوراً للشهداء، المقدم تامر العشماوي، والنقيب محمد ديناصوري، والنقيب محمد شحاتة، والعريف محمود السيد، والمجند رجب إبراهيم.

وقالت مصادر إن الشهيد النقيب محمد ديناصوري، كان مسؤول تدريب الفنانين أحمد السقا وأحمد فهمي في مسلسل خطوط حمراء، عندما كان الفنانان يؤديان دور شرطيين.

وفي تغطية مجلس النواب، أثار مشروع قانون التأمين الصحي، أزمة جديدة قبل عرضه على البرلمان خلال الأسبوع المقبل، واعترض عدد من النواب، على القانون مؤكدين أنه يغفل حق محدودى الدخل، في الحصول على الرعاية الصحية، ويخدم الأغنياء فقط.

وقال أيمن أبوالعلا، المرشح لرئاسة لجنة الصحة، إن القانون بحاجة إلى العرض المفصل من جانب السلطة التنفيذية الممثلة في وزير الصحة، للرد على عدد من النقاط الجوهرية في مسودة القانون، أولها الجزء الخاص باستدامة التمويل، الذي لم يُحَدَد بشكل تفصيلى في المسودة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الخميس: التنين الصينى يوقع اتفاقيات شراكة مع الفراعنة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق