أهم الأخبار اليوم .. لقاء لحملة متطوعي إقامة مستشفى للسرطان في شمال سيناء

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت، مساء الخميس، حملة المتطوعين لدعم إنشاء مستشفى الأورام بشمال سيناء لقاء تعريفيًا بالمشروع في مركز شباب العريش بحضور عدد من الشباب ممثلين لكل مراكز ومدن شمال سيناء، ومهتمين بالعمل التطوعي ورموز المجتمع المدني.

تضمن اللقاء تحرير استمارة تعارف للمتطوعين الراغبين في المشاركة، وتعريف بفريق التطوع، والـتأكيد على أن هدف اللقاء التعارف بين المتطوعين الراغبين في الانضمام إلى الحملة.

وطالب الحضور التعريف بالفكرة والقائمين عليها والهدف منها والخطوات التي تمت حتى الآن، ومعرفة موقع المشروع والأشخاص الذين يشاركون فيه، كما تم طرح فكرة إيجاد حلول عاجلة للمرضى بالأورام في الوقت الحالي من خلال ضرورة فتح عيادات لعلاج مرضى السرطان والاستفادة من القائم من منشآت صحية.

وطرح الحضور أهمية مراعاة عدم التخبط فيما بعد بالعوائق المادية واإدارية من خلال دراسات واضحة ومحددة، وأن يكون فريق المتطوعين على دراية كاملة بهذا المرض والطبيعة النفسية لأهالى المرضى، وأن يتم التعاون مع فريق متطوعين من مستشفيات مماثلة.

وقد تم توضيح أن المشروع حلم تحول إلى فكرة، وأنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية للتنفيذ من خلال إشهار مؤسسة خيرية تم التقدم بأوراقها إلى الجهات المختصة، وأنه بعد الاشهار سيتم فتح حساب لجمع تبرعات لحساب المشروع ودعوة المواطنين إلى ذلك.

كما تم التأكيد على أن الفكرة تلاقي اهتماما كبيرا من داعمين، بينهم من تقدموا بالفعل للتبرع بأراضٍ، وأن فريق العمل يرحب بكل المتطوعين ومن لديهم استفسارات أو يقدمون مقترحات تفيد في استكمال هذا العمل الخيري.

وتقرر مواصلة نشاط الحملة واستقبال الراغبين في التطوع إلى جانب التعريف بفكرة المشروع للمهتمين والداعمين للفكرة، ومما يذكر أنه سبق عقد اجتماعات سابقة لمؤسسي فكرة المشروع والراغبين في التطوع فيه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. لقاء لحملة متطوعي إقامة مستشفى للسرطان في شمال سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق