عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «شينخوا» توقع مذكرة تفاهم للتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» والهيئة العامة للاستعلامات المصرية في القاهرة، الخميس، مذكرة تفاهم للتعاون فيما بينهما، من أجل مزيد من التقدم في التعاون الإعلامي بين الجانبين.

ووقع على مذكرة التفاهم كل من رئيس وكالة شينخوا، تساي مينج تشاو، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، صلاح عبدالصادق، خلال احتفال شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني الذي يزور مصر، شي جين بينج، لتوقيع عدد من اتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين.

وتقضي مذكرة التفاهم بتعاون الطرفين في مجال نقل الأخبار المكتوبة والمصورة والصوتية والفيديو، بالإضافة إلى مجالات أخرى مثل الترجمة والطباعة والمنشورات بهدف نشر المعلومات عن بعضهما البعض حول العالم بشكل عادل وموضوعي.

وقال «تساي» إن التعاون الإعلامي جزء رئيسي في العلاقات الثنائية بين الصين ومصر حيث يلعب دورا مهما في زيادة التفاهم المتبادل بين الشعبين الصيني والمصري، مضيفا أن المؤسستين شهدتا في العقود الماضية تطورا دائما في العلاقة بينهما، وأن توقيع مذكرة التفاهم قد فتح أمامهما مجالات جديدة للتعاون المشترك، ووعد بأن تسخر وكالة أنباء شينخوا مواردها في دفع صداقة الصين بمصر وبالعالم العربي بصفة عامة.

من جهته، أكد «عبدالصادق» أن مذكرة التفاهم مهمة جدا لتعاون الهيئة العامة للاستعلامات مع «شينخوا»، وأن مؤسسته تتطلع إلى تنفيذ ما ورد في المذكرة من أجل مزيد من التقدم في التعاون الإعلامي بين الجانبين، ويتزامن توقيع مذكرة التفاهم مع زيارة الرئيس الصيني الرسمية الأولى للدولة الأكثر سكانا في العالم العربي.

وقد أجرى رئيس شينخوا لقاءات منفردة مع رؤساء عدد من وسائل الإعلام المصرية الرئيسية منها أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعلاء حيدر، رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، حيث تم الاتفاق على تعاون أكبر وأعمق بين «شينخوا» والمؤسسات الإعلامية المصرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «شينخوا» توقع مذكرة تفاهم للتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق