أهم الأخبار اليوم .. عميد «علوم الاسكندرية»: 3.5 مليون جنيه لشراء ميكروسكوب إلكتروني

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد إسماعيل عبده، عميد كلية العلوم جامعة الإسكندرية، إن الكلية تمكنت من تدبير مبلغ 3،5 مليون جنيه بالتعاون مع الجامعة و3 شركات بترولية بالإسكندرية، لشراء ميكروسكوب إلكتروني، لخدمة البحث العلمي في قطاعي شمال وغرب الدلتا.

وأوضح «إسماعيل»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه تم الحصول على 1.5 مليون جنيه كتبرع من 3 شركات بترولية فضلاً عن تدبير مليون جنيه من الجامعة ومليون من الكلية، ليصل إجمالى ما تم تدبيره 3،5 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الكلية هي الوحيدة في منطقة شمال وغرب الدلتا التي يوجد لديها وحدة كاملة للميكروسكوب الإلكترونى بنوعيه «النافذ والماسح».

وأضاف العميد أن كلية العلوم بها ميكروسكوبين قديمان عمرهما تعدى 35 عاما، ولكى يتم تجديدهما يتطلب الأمر توفير 8 ملايين جنيه وهو مالا تستطع الكلية ولا الجامعة توفيره، مشيراً إلى أنه خاطب وزارة التعاون الدولى في عهد الوزيرة السابقة للمساهمة في شراء الأجهزة وتمت الموافقة على دعم الكلية بـ 50% فقط، إلا أنه مع تغيير الوزارة توقف الأمر بشكل نهائى حتى الآن، وعليه تم الحصول على تبرع من 3 شركات للمساهمة في شراء ميكروسكوب للكلية بمبلغ 1،5 مليون كمشاركة من المجتمع المدني.

وأشار إلى أن الميكروسكوبين يخدمان البحث العلمي على مستوى جامعات ومصانع وشركات قطاع شمال وغرب الدلتا لإجراء تحاليل واستشارات علمية وبحثية من خلال استخدام الميكروسكوبين الالكترونيين بالكلية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عميد «علوم الاسكندرية»: 3.5 مليون جنيه لشراء ميكروسكوب إلكتروني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق