عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير البيئة: سنعرض على «النواب» مشاكل تلوث البحيرات ونفوق الأسماك والقمامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إن من أهم الملفات والمشاكل البيئية التي سيتم عرضها على البرلمان في الفترة القادمة مشكلة البحيرات ومنها البرلس والمنزلة وقارون ومريوط، واستعراض وضع هذه البحيرات والجهود التي تمت وسوف تتم لحل مشكلة التلوث بهذه البحيرات وأهم المعوقات التي تواجهنا وكذلك مشكلة نفوق الأسماك المتكررة وماهى الأسباب والحلول، مشيرا إلى أن هناك عدة وزارات أخرى معنية أيضا بهذه المشاكل وليس البيئة فقط.

وأضاف «فهمى» أنه سيتم أيضا عرض مشكلة الاستثمار وهل الموافقات البيئية تمثل عائقا وماهى المشاكل التي تواجهنا في هذا الصدد ولماذا لاتحل؟ .

وأوضح الوزير أنه سيتم كذلك عرض مشكلة القمامة، مشيرا إلى أن هذا الملف مسؤولية مشتركة مابين وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية والمحافظة المعنية ووزارة المالية المعنية بالاستثمارات، وكذلك مشكلة تلوث نهر النيل فهو مسئولية مشتركة بين وزارة الرى والبيئة فيما يخص التلوث الصناعى وكذلك وفقا للشركات أو المنشآت التي تصرف على نهر النيل فقد تكون تابعة لوزارة الاستثمار أو التموين أو وزارة الإسكان إذا كان هناك صرف صحى.

ولفت «فهمى» إلى أنه سيتم كذلك عرض مشكلة المحميات الطبيعية التي تبلغ 30 محمية بمصر والتى نستهدف إدارتها بشكل جديد، موضحا أنه سيتم عرض قانون المحميات الطبيعية الجديد على البرلمان.

ونوه بقضية التغيرات المناخية والالتزامات على مصر وكل الدول وكيف ستواجه مصر التزاماتها وهل لذلك آثار على النمو الاقتصادى أم لا، وماهى المناطق الحمراء التي يجب أن نتفادى البناء عليها وماهى الاحتياطات التي تتم في حال ارتفاع سطح البحر أو أن يكون هناك أعاصير وعواصف وأمطار بشكل غير متوقع في أماكن غير متوقعة وكيف ستتعامل مصر مع ذلك، وسيتم أيضا عرض مشكلة التلوث الصناعى وتلوث الهواء.

وأشار الوزير إلى أن هذه هي الملفات الهامة التي سيتم عرضها على مجلس النواب ولكن قد يكون لديهم أيضا أولويات أخرى يتم التطرق إليها أولا .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير البيئة: سنعرض على «النواب» مشاكل تلوث البحيرات ونفوق الأسماك والقمامة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق