أهم الأخبار اليوم .. «سرور»: تخريج 23 متدرباً على الخدمات البترولية وحفر الآبار والمياه أول فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقيم وزارة القوى العاملة، أول فبراير المقبل، حفل تخرج 23 متدربا من خريجي المدارس الفنية الصناعية نظام خمس سنوات، ودبلوم فني صناعي فوق المتو سط، في مجال الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، تنفيذا للبروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، وشركة «ويزر فورد» الأمريكية المتخصصة في تنفيذ البرامج ذات التقنية العالية في مجال التدريب.

وقال جمال سرور، وزير القوي العاملة، إنه سيتم خلال الاحتفال توزيع شهادات التخرج على الخريجين الذين اجتازوا البرنامج التدريبي النظري والعملي خلال 3 أشهر، وترشيح الأوائل الثلاثة للعمل بشركة ويزر فورد الأمريكية، فضلا عن توفير فرص عمل مناسبة لباقي الخريجين.

وأضاف أن هذا البروتوكول يأتي تنفيذا لاستراتيجية الوزارة لرعاية وحماية القوى العاملة، ورسم سياسات استخدامها وتنظيمها في الداخل والخارج، وتأهيل الخريجين لمواجهة متطلبات سوق العمل وإكسابهم المهارات والمعارف الأساسية بالتدريب، لخلق العامل الماهر الذي يسهم في الاقتصاد والتنمية.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم منح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، فضلا عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

ونوه بأنه تم تدريب المتدربين عمليا بمركز التدريب المتخصص التابع لشركة ويزر فورد لمدة شهرين، ونظريا لمدة شهر بمركز تدريب مهني بولاق الدكرور، التابع لمديرية القوى العاملة بالجيزة، وتم منح المتدرب 1000 جنيه شهريا كبدل انتقال.

يذكر أن شركة ويزرفورد أمريكية متخصصة في تنفيذ برامج ذات تقنية عالية في مجال التدريب على الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهي من المهن المطلوبة بشدة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي ولها فروع في كل أنحاء العالم، منها مصر والإمارات العربية المتحدة والأردن وباكستان، ويعمل بها حوالي 56 ألف موظف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «سرور»: تخريج 23 متدرباً على الخدمات البترولية وحفر الآبار والمياه أول فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق