أهم الأخبار اليوم .. أهالي «برج رشيد» يقطعون الطريق الدولى الساحلي بعد فشل انتشال مركب الصيد الغارقة

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قطع أهالى قرية برج رشيد التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة، الطريق الدولى الساحلى، عصر الجمعة، بعد فشل محاولة إنتشال مركب الصيد الغارق في البحر المتوسط في مواجهة بوغاز رشيد منذ يوم الثلاثاء الماضى، والتى يعتقد الأهالى أن بها جثمانى صاحب المركب ونجله المفقودين في الحادث، حسبما أخبرهم الناجين من المركب.

وواصلت أعداد كبيرة من مراكب الصيد المملوكة للأهالى بالمنطقة للبحث عن جثمانى المفقودين، بينما احتشد المواطنون بالقرية على شاطئ البحر، منذ صباح الجمعة أمام مكان الحادث لمتابعة عملية البحث عن الجثتين، وأدى المئات منهم صلاة الجمعة على شاطئ البحر بالمنطقة.

وعبر الأهالى عن استيائهم الشديد بما وصفوه بتجاهل الدولة لهم، وعدم الإهتمام باستخراج جثمانى المفقودين، لأنهما من الصيادين الفقراء، لذا فإن الدولة لم تهتم بإستخراج الجثتين من المركب، وأبدى المواطنين مخاوفهم من توقف عمليات استخراج المركب بسبب النوة التي تبدأ اليوم السبت وتستمر لمدة 4 أيام.

كان مجلس مدينة رشيد قام باستئجار مركبيت تابعين إحدى الشركات لمحاولة سحب مركب الصيد الغارقة المسماة «طارق بن زياد» التي تبين أنها غطتها الرمال في قاع البحر، في محاولة للعثور على الجثتين، وفشلت محاولة إنتشال المركب الذي تملأه الرمال والمياه في قاع البحر، يوم الخميس بعد حدوث قطع بالمركب الغارفة، واستكمل الأهالى محاولتهم الجمعة.

وكان مركب صيد يدعى «طارق بن زياد» مملوكة للمواطن «فتحى ورشان» يقوم بالصيد في البحر المتوسط أمام بوغاز رشيد، الثلاثاء الماضى، ويقل عدد (8) صيادين وانقلب بهم المركب نتيجة سوء الأحوال الجوية، وأسفر الحادث عن مصرع «عبدالمنعم محمد ورشان» 23 سنة، وأصيب 3 آخرين، ونجا شخصين، بينما مالك المركب «فتحى ورشان» ونجله «ماجد فتحى ورشان» 18 سنة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أهالي «برج رشيد» يقطعون الطريق الدولى الساحلي بعد فشل انتشال مركب الصيد الغارقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق