أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: تقرير فني لتعديل القرار الجمهوري بتخصيص 120 ألف فدان لشركة «القناة للسكر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقوم اللجان الفنية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بإعداد تقرير فني لتعديل القرار الجمهوري، بتخصيص 120 ألف فدان، لصالح شركة القناة للسكر، المقرر تخصيصها للشركة في منطقة غرب غرب المنيا ضمن مشروع الـ 1.5 مليون فدان.

وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة لـ «المصري اليوم» انه سيتم حل الخلاف الحالية حول تقدير سعر حق الانتفاع، المقرر على الشركة لمدة 49 عاما طبقا للقرار الجمهوري، بالإضافة إلى تحديد الاحداثيات الدقيقة للموقع الذي سيتم تخصيصه للشركة، لمنع التداخل في مساحات الشركات الاخري التي تمت الموافقة على تخصيص مساحات لها ضمن مناطق المشروع،على ان يتم حل هذه الخلافات من خلال لجنة مشتركة تضم خبراء وزارة الاستثمار ولجنة تثمين اراضي الدولة.

وأضاف المصادر ان الشكرة تقدمت أيضا بطلب لتخصيص مساحة 50 فدانا لإقامة مصنع لانتاج السكر ضمن المساحة المخصصة لها، والسماح لها بالبناء على هذه المساحة، تمهيدا لضخ 2.5 مليار جنيه لإقامة المصنع المستهدف، والاستفادة من المساحات التي سيتم زراعتها بمحصول بنجر السكر، وإقامة مصنع لتدوير مخلفات البنجر لإستخدامه في صناعة الاعلاف، لتنفيذ مشروع مواز لتنمية الثروة الحيوانية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: تقرير فني لتعديل القرار الجمهوري بتخصيص 120 ألف فدان لشركة «القناة للسكر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق