عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يضع حجر أساس فرع جامعة جنوب الوادى بالغردقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وضع الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، حجر أساس فرع جامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة، بحضور اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر.

وقال «الشيحي»، إن الجامعة تقام على مساحة 500 فدان، وتضم في البداية 5 كليات وهي كلية هندسة البترول والتعدين، وكلية السياحة والفنادق، وكلية الطاقة الجديدة والمتجددة، وكلية اللغات، وكلية علوم البحار والمصايد السمكية، على أن تبدأ الدراسة خلال عامين بكلية السياحة والفنادق وكلية اللغات، على أن تستقل الجامعة مستقبًلا، وتصبح جامعة البحر الأحمر.

وأضاف الوزير، أن إقامة هذا الفرع يمثل نقلة نوعية لمحافظة البحر الأحمر، وستساهم الجامعة في التنمية بالمحافظة وخدمة المجتمع.

وأوضح أن هذا الفرع يمثل تنفيذًا لبرنامج الوزارة بالحكومة في إتاحة التعليم للجميع من خلال التوسع في إنشاء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، على أن يراعي الجودة في تقديم الخدمة التعليمية.

واستعراض وزير التعليم العالي، المخطط العام لإنشاء الجامعة بالمحافظة، ووضع في الحسبان أن تكون الكليات في المخطط العمراني للمحافظة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يضع حجر أساس فرع جامعة جنوب الوادى بالغردقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق