أهم الأخبار اليوم .. الرئيس الصينى يغادر.. و«النقل» تفشل فى التوقيع على اتفاق القطار الكهربائى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر الرئيس الصينى، شى جين بينج، محافظة الأقصر، الجمعة، لاستكمال جولته فى الشرق الأوسط، وسط تشديدات أمنية مكثفة وتحليق طائرات الهليكوبتر بسماء المحافظة لتأمين موكبه.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى بالهيئة القومية للأنفاق عن توقيع الهيئة العقد الابتدائى لمشروع القطار المكهرب، مع شركة أفيك الصينية، الثلاثاء الماضى، والاتفاق على التوقيع النهائى بحضور الرئيسين عبدالفتاح السيسى، ونظيره الصينى، شى جين بينج، أمس الأول، وقالت: «فوجئنا الأربعاء الماضى باتصال من مكتب وزير النقل، وطلبه تأجيل التوقيع النهائى، دون ذكر السبب». وأضافت المصادر، أن الدكتور طارق قابيل، وزير الصناعة أعلن، مساء الأربعاء، أن وزارة النقل أخبرتهم بأن مشروعات النقل تحتاج مزيداً من الدراسات. وسيطر الارتباك على وزارة النقل، بسبب «فشلها فى توقيع أى من المشروعات السبعة، ما دفع رئاسة الجمهورية إلى استبعاد وزير النقل، من الوفد الرسمى».

وقالت المصادر: «أبدت الشركات الصينية غضبها الشديد، نظراً لفشلها فى التواصل مع سعد الجيوشى، وزير النقل، قبل الزيارة بأسبوع. وأرجعت مصادر بمكتب وزير النقل تأجيل التوقيع إلى رغبة الوزير فى الحصول على أكبر مكاسب ممكنة من الجانب الصينى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الرئيس الصينى يغادر.. و«النقل» تفشل فى التوقيع على اتفاق القطار الكهربائى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق