أهم الأخبار اليوم .. باحث إسلامي: الأمن المصري يواجه حرب عصابات حقيقية في سيناء والعريش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الباحث في الحركات الإسلامية، ماهر فرغلي، إن خلايا الإرهاب الموجودة في مصر 19كانت قبل فترة وجيزة تتجاوز الـ19 تنظيما، تقوقعت في 3 تنظيمات هم «بيت المقدس» الذي يطلق على نفسه ولاية سيناء، و«كتيبة المرابطين»، بقيادة هشام عشماوي، وأخطرهم تنظيم «الدولة بأرض الكنانة» الموجود في الدلتا، ويملك خلايا كامنة داخل بعض المحافظات.

وأضاف فرغلي خلال لقاءٍ له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن الجماعات الإرهابية بدأت في نقل تكتيكاتهم العسكرية من سيناء إلى العريش، مشيرا إلى أن الأمن المصري يواجه حرب عصابات حقيقية.

وأوضح الباحث في الحركات الإسلامية أن هذه الحركات المتشددة تبحث عن عمليات نوعية يطلقون عليها «شوكة النكاية»، مؤكدا أن هناك من يتعاون مع هذه التنظيمات ويقوم بنقل معلومات عن خريطة تحركات هذه القوات الأمنية، ليتم استهدافها.

وتعليقاً على حادث العريش أكد فرغلي نقلاً عن مصادره، قيام 15 إرهابيا قشموا أنفسهم لثلاثة مجموعات، بدأت بإطلاق النار على القوة في مواجهة مباشرة مع دورية للشرطة بشمال سيناء، ما أدى إلى مقتل 5 مجندين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. باحث إسلامي: الأمن المصري يواجه حرب عصابات حقيقية في سيناء والعريش .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق