أهم الأخبار اليوم .. «عبدالعال» يحتوى أزمة «تهميش شباب النواب» بلقاء شهرى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مساء الجمعة، مع أعضاء المجلس من الشباب، لمدة 3 ساعات، بقاعة 25 يناير، بعد حدوث توترات مع عدد منهم، نتيجة عدم إعطائهم الكلمة لمناقشة القوانين داخل الجلسات العامة للمجلس، وطرد 3 منهم، فى جلسة الأربعاء الماضى.

وشهد اللقاء حالة من الشد والجذب بسبب مطالبة النواب بإعطائهم فرصة أكبر تحت قبة المجلس، حيث اشتكوا من تجاهلهم فى كثير من الأحيان، مؤكدين ضرورة وضع ضوابط ومعايير واضحة وتطبيق اللائحة فى إعطاء الكلمة، وحمايتهم أثناء إلقاء كلماتهم، وهو ما رد عليه عبدالعال بإعرابه عن احترامه وتقديره لدورهم داخل المجلس.

وأكد عبدالعال، خلال اللقاء، أن إعطاء الكلمة تم بناء على الطلب إلكترونياً، وليس من خلال رفع اليد والصوت، مشيراً إلى أنه بصدد تأسيس مركز للتأهيل البرلمانى لبعض أعضاء المجلس، بجانب تشكيل مركز للدراسات البرلمانية بالمجلس.

وقال النائب محمود بدر إن الشباب طالبوا بمنحهم حق الحديث فى الجلسات العامة، ووضع آلية لمشاركتهم فى الوفود التى تمثل البرلمان فى اللقاءات الرسمية، ومعرفة القواعد التى تتم على أساسها المشاركة فى الزيارات الخارجية لأعضاء المجلس.

وشدد النائب طارق الخولى على أن النواب الشباب يواجهون تحديات كبيرة فى إثبات الذات داخل المجلس، وأنه طالب عبدالعال بضرورة إبراز هذا العدد الهائل من النواب الشباب خارجياً بالمشاركة فى وفود رسمية لبرلمانات العالم، لتغيير الصورة الذهنية لدى عدد من الدول عن مشاركة الشباب المصرى فى العمل السياسى. وقال النائب جون طلعت إن رئيس المجلس أشاد بدور النواب الشباب، وتم الاتفاق معه على عقد لقاء شهرى لبحث ومناقشة المشكلات التى تواجههم فى البرلمان، موضحاً أن عبدالعال أكد لهم أنه تم تشكيل وفد من 5 أعضاء شباب لزيارة البرلمان الأوروبى، فى فبراير المقبل، بناء على دعوة من البرلمان الدولى فى نيويورك.

وأشارت النائبة نهى الحميلى إلى أن رئيس المجلس تعهد بإعطاء النواب الشباب الكلمة، ومراعاة تمثيلهم فى الوفود البرلمانية الرسمية، فيما أكد النائب أحمد على أن عبدالعال قرر توفير قاعة اجتماعات للشباب البرلمانيين، وعقد اجتماع دورى لهم، وتوفير مركز للتأهيل البرلمانى لبعض النواب.

وكشف النائب محمود شعلان أن اللقاء جاء على خلفية طرد 3 نواب من الجلسة العامة للمجلس، لافتاً إلى أن عبدالعال طالب النواب بالسعى لاكتساب الخبرة، حتى يستطيعوا ممارسة دورهم تحت القبة، وشدد على عدم وجود أى محاولة من أحد لتهميش دور الشباب داخل الجلسات العامة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عبدالعال» يحتوى أزمة «تهميش شباب النواب» بلقاء شهرى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق