أهم الأخبار اليوم .. «نور».. مجلة للأطفال يرعاها الأزهر ويدعمها السيسي

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعمه لمجلة «نور» للأطفال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «القاهرة 360» على فضائية «القاهرة والناس»، مضيفًا: «نحتاج أن نصل لأولادنا ونكلمهم وسوف أدعم مجلة نور، ونقوم بعمل الترجمة اللازمة لها».

مجلة «نور» صادرة عن مؤسسة الأزهر الشريف، وتستهدف التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة، لتعريفهم بتاريخ الأزهر، ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، وغرس قيم الانتماء للوطن في نفوسهم، بالإضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم،وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراتهم.

وصدر العدد الأول منها، في فبراير 2015، ويرأس تحريرها الدكتورة نهى عباس، وشهد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، انطلاقها، في احتفال للرابطة العالمية لخريجي الأزهر.

وقال «الطيب» إن «المجلة ضرورة بالنسبة لأطفالنا، لتميزها عن مثيلاتها التي تقدم نماذج غربية لا تعبر عن هوية الطفل المصري ولا عن حضاراتنا ولا قيمنا ولا تقاليدنا، فهي ليست كالمجلات التي تحتوي على معلومات وأفكار صنعت في ثقافات مختلفة».

وهنأ «الطيب»، الرابطة العالمية لخريجي الأزهر على إنجازها لهذا المشروع الجاذب للأطفال، كما هنأ القائمين عليه، داعيًا الجميع إلى الترويج للمجلة ورعايتها حتى تقوم بدورها في تربية النشء على أسس سليمة.

وقالت رئيس تحرير المجلة نهى عباش، إن فكرة المجلة تقوم على شخصية الطفل المصري «نور» صاحب العشرة أعوام، الذي يسافر بصحبة عمه المخترع للأزمنة الماضية عبر بوابة التاريخ، وخلال رحلاته يفتش في تاريخ العرب المسلمين، ليكتشف سر النهضة التي أبهرت أوروبا، يذهب إلى علماء المسلمين والعرب لينقل تاريخهم لعصرنا الحاضر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «نور».. مجلة للأطفال يرعاها الأزهر ويدعمها السيسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق