أهم الأخبار اليوم .. رئيس التحرير التنفيذي لمجلة «نور»: «الشباب» دعمتنا بجنيه عن كل نسخة

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة نهى عباس، رئيس التحرير التنفيذي لمجلة «نور»، أول مجلة تصدر عن الأزهر الشريف، إن أفلام الكارتون المدبجلة تحمل أفكار بعيدة عن المجتمع المصري، لأنها تدعو أطفالنا للعنف.

وأضافت «عباس»، في حوار تلفزيوني مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «القاهرة 360»، المذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، مساء الجمعه، أن «بعض الناس يشعرون أن ثمن المجلة باهظ، لكن وزارة الشباب قدمت دعم مادي وقدره جنيه على كل مجلة، مما أدى إلى هبوط سعر النسخة الواحدة من 6 جنيهات إلى 5 جنيهات».

وأوضحت «عباس»، أن «الأزهر الشريف يقوم بشراء 15 ألف نسخة، مطالبة وزارة التعليم بتدعيم المجلة لأنه يخدم الصالح العام للطفل».

وتحتوي المجلة على قصص مصورة ومعلومات وأبواب غير مألوفة للطفل المصري.. كل باب يهدف لقيمة من قيم المجتمع؛ لكن بشكل معاصر يحبب الطفل في تقبل المعلومة، بالإضافة إلى أبواب يكملها الطفل بنفسه ويكتب فيها ما يشاء، لافتة إلى أن أهم الأبواب في المجلة مغامرات نور «بوابة التاريخ»، ومغامرات أحمد «الدين لله والوطن للجميع»، وزيطة «بطل خارق»، والديك أبوالسيد «أنا الديك»، و«فأرسوف».

وأكدت رئيسة التحرير التنفيذية لمجلة «نور»، في حوار سابق لـ«الشرق الأوسط» اللندنية، أن المجلة تقدم قصصا تدعم التفكير العلمي والمنطقي وتعزز قيم الانتماء للوطن وتحتوي على «باب» يسمى «خير أجناد الأرض» يروي القصص والبطولات الحقيقية لأبطال حرب أكتوبر عام 1973.

وأوضحت أن شخصيات المجلة قريبة من الأطفال وتعلمهم التفاعل مع المجتمع من خلال القيام بأدوار هادفة، ليصبح الطفل نموذجا وقدوة أساسها القيم والمبادئ المجتمعية الصحيحة، مؤكدة أن البعد الديني في المجلة ليس تقليديا، فهو يهتم بالجوهر وليس المظهر. وتدور قصصها حول القيم والقضايا المجتمعية مثل الحفاظ على البيئة والماء وعدم تلوث المجتمع.

وأضافت أن: «باب المسابقات بالمجلة سوف يوسع مدارك الأطفال، لأن وضع الأسئلة سوف يجعل الطفل يبحث عن أمرين، نشر إجابته والحصول على الجائزة، ومن ناحية أخرى يثقف نفسه من خلال البحث عن المعلومة».

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعمه لمجلة «نور» للأطفال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «القاهرة 360» على فضائية «القاهرة والناس»، مضيفًا: «نحتاج أن نصل لأولادنا ونكلمهم وسوف أدعم مجلة نور، ونقوم بعمل الترجمة اللازمة لها».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس التحرير التنفيذي لمجلة «نور»: «الشباب» دعمتنا بجنيه عن كل نسخة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق