عاجل

أهم الأخبار اليوم .. خبير يطلب وضع «خارطة طريق» لتعميم «الزراعة العضوية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد المهندس جمال صلاح، الخبير الزراعي، رئيس مؤسسة «مصرنا الخضراء»، بوضع «خارطة طريق»، لتعميم فكرة الزراعة العضوية والتحول من ممارسات الزراعة العادية (التي تستخدم فيها الكيماويات في صورة الأسمدة المعدنية المضافة والمكافحة في صورة المبيدات المصنعة)، إلى ممارسات الزراعة العضوية (التى لا تستخدم فيها هذه الكيماويات)، تدريجيا.

وأضاف، في تصريحات، اليوم، السبت:«ذلك يتم من خلال الوصول بالمزارع إلى استخدام الأسلوب الآمن فى الزراعة وهو أن يتم إضافة الأسمدة المعدنية والمبيدات المخلقة بالحد الآمن الذى يحتاجه النبات ولا يزيد عنه، وبذلك يصبح المُزارع ينتهج أسلوب الزراعة الآمنة ويظل يمارس أساليب الزراعى الآمنة لفترة من الوقت تتوقف على مدى خصوبة التربة وكم احتواءها من عناصر كيماوية، ثم بعد ذلك يتم الانتقال إلى ممارسات الزراعة والتى تتمثل فى الإمتناع عن إضافة الكيماويات تماماً، ويتم الإحلال والتبديل للعناصر الغذائية التى يحتاجها من الصورة الكيماوية إلى الصورة الطبيعية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خبير يطلب وضع «خارطة طريق» لتعميم «الزراعة العضوية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق