أهم الأخبار اليوم .. «قومي المرأة بالمنيا» يوزع «بطاطين» وينظم حملة توعية بفيروس «سي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قام فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، بتوزيع 300 بطانية بالقرى الفقيرة والنجوع بكل من مركزي مطاي وديرمواس بالمحافظة، وتقوم الحملة على توزيع البطاطين على المرأة المعيلة، والأسر المحتاجة.

وفي سياق آخر، نظم فرع المجلس بالمنيا ندوة بعنوان «كيفية الوقاية من فيروس سي» بمقر المجلس بالمنيا، استهدفت السيدات والفتيات بالمحافظة.

وأكدت منى عمر، مقررة فرع المجلس بالمنيا، إن هذه الندوة تأتي من منطلق اهتمام المجلس برفع الوعي الصحي لدى المرأة عن المخاطر المترتبة عن مرض «فيروس سي»، حيث يعتبر التهاب الكبد الوبائي «سي» من الأمراض الشائعة الانتشار في مصر.

وأوضحت أن «فيروس سي» ينتقل عن طريق الدم فقط، ولذلك يقوم قومي المرأة بالمنيا بعمل حملات للتوعية بمخاطر الإدمان، وضرورة تعقيم الأدوات الطبية داخل المستشفيات، مضيفة أن العلاجات الجديدة ستقوم بالقضاء على هذا المرض خلال سنوات قليلة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «قومي المرأة بالمنيا» يوزع «بطاطين» وينظم حملة توعية بفيروس «سي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق