أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: ارتفاع المساحات المزروعة بالقمح لـ3.355 مليون فدان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت شؤون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة، في تقرير رسمي السبت، أن حجم المساحات المزروعة بالقمح هذا الموسم ارتفع إلى 3 ملايين و355 ألف فدان، وجارٍ الحصر النهائي للمساحات المزروعة بالمحافظات.

وأعدت وزارة الزراعة حصرا بعدد الفلاحين الذين زرعوا القمح الموسم الحالي، وتحديد المساحة المنزرعة بالمحصول لكل حائز، لعرضها على وزارة المالية، للبدء في صرف الدعم المقرر لزراعة القمح طبقا لقرار مجلس الوزراء في نوفمبر الماضي، فيما قدرت مصادر رسمية بوزارة الزراعة إجمالي الدعم النقدي المقدم للفلاحين بملياري جنيه، وشككت في دقة الحصر الذي قامت به وزارة الزراعة، بسبب غياب منظومة تدقيق المساحات، والتعدي على الاراضي الزراعية، مشيرة إلى أن عدم تطبيق نظام الحيازة الإليكترونية يسمح بقيام أجهزة الوزارة بما يطلق عليه «ضرب الأرقام» دون رقابة من الدولة، ما يحمل الدولة أعباء مالية، دون أن تحقق اهدافها في زيادة المساحات المنزرعة بالقمح.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، في تصريحات صحفية، السبت، إن الوزارة تولي اهتماما بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح، عبر المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين، مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: ارتفاع المساحات المزروعة بالقمح لـ3.355 مليون فدان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق